jo24_banner
jo24_banner

تمزيق وتشويه لافتات وصور لمرشحين باربد

تمزيق وتشويه لافتات وصور لمرشحين باربد
جو 24 :

شهدت شوارع رئيسية في مدينة اربد تمزيقا للافتات انتخابية، وتشويها لصور مترشحين من قبل مجهولين، وبخاصة المعلقة في مناطق منخفضة اذ كانت اكثر عرضة للتمزيق والتشويه؛ لسهولة التنفيذ باستعمال ادوات حادة قاطعة .

ويرى مترشحون أن عمليات التخريب والتشويه تتم من قبل أنصار مترشحين آخرين يهدفون الى الإساءة لهم ولدعايتهم الانتخابية، لافتين الى حق كل من يجد بنفسه الكفاءة أن يخوض غمار الانتخابات. وقال مواطنون لـ( بترا ) انهم يستنكرون اللجوء الى مثل هذه الاساليب، مشيرين الى ان اللافتات لا تحتاج لحراسات أمنية او فردية من قبل انصار المترشحين بقدر ما تحتاج الى تعميق مبدأ التنافس الحر والتعبير الخالي من الايذاء المعنوي او المالي.

وليد العلي صاحب محل تجاري قال ان كثيرا من الصور تعرضت للتشويه المتعمد بقص جزء من اجزاء الوجه او بالخربشة على عليه، متسائلا ما الدافع وراء مثل هذه التصرفات؟ ويعاني بعض المرشحين في لواء بني عبيد ايضا تعمد مجهولين تمزيق اللافتات والشعارات الانتخابية، ما يزيد من التكلفة المالية عليهم في إعادة طباعتها وتعليقها.

وطالب مواطنون بتوعية الشبان من قبل مترشحيهم بالابتعاد عن هذه الأساليب التي قد تؤدي إلى نشوب مشاكل وخلافات بين انصار المترشحين.

وبين رئيس لجنة الانتخابات لقصبة اربد الدكتور صقر الصقور انه لم يوجه اي مترشح شكوى رسمية انما وجهوا بعض ملاحظات بهذا الخصوص ، تم رفعها الى الهيئة المستقلة للانتخاب، مشيرا الى انه تم انسحاب مرشح في قصبة اربد ليصبح عدد المترشحين 26 مرشحا، ليس بينهم اي مرشحة.
(بترا )

تابعو الأردن 24 على google news