jo24_banner
jo24_banner

الوحش يطالب بحلّ لجنة الاسعار: مضى 3 أسابيع ولم ينتهِ أسبوع القيسي!

الوحش يطالب بحلّ لجنة الاسعار: مضى 3 أسابيع ولم ينتهِ أسبوع القيسي!
جو 24 :
مالك عبيدات - قال عضو اللجنة النيابية لمتابعة التزام الحكومة بتنفيذ توصيات النواب حول عدم رفع الأسعار على المواطنين، النائب موسى الوحش، إن الحكومة مستمرة وماضية في سياساتها الجبائية عبر رفع الأسعار وفرض مزيد من الضرائب على المواطنين، وذلك بتواطؤ مع بعض أعضاء مجلس النواب، مشددا على أن الحكومة لن تتراجع عن أي قرار رفع أسعار اتخذته.

وأضاف الوحش لـ الاردن24 إن وزير المالية عمر ملحس، أبلغ لجنة مراقبة الأسعار بأن الحكومة مستمرة في برنامجها، وعليه قامت مؤخرا برفع وتوحيد الضريبة على التمور لتصل إلى 4% على جميع الأصناف (الرطب والجاف)، وذلك بخلاف تصريحات رئيس اللجنة النيابية، نصار القيسي، أمام النواب تحت القبة.

وقال الوحش إن اللجنة التي شكّلها المجلس لمراقبة التزام الحكومة قد وُلدت ميتة ولا تغني أو تسمن من جوع، كما أنها لن تُقدّم تقريرها للمجلس بسبب مظاهر تواطؤ رئيسها مع الحكومة، لافتا إلى أن القيسي وعد خلال جلسة 6 نيسان 2017 بتقديم تقرير اللجنة للمجلس خلال أسبوع واحد، ولكن ها قد مرّت ثلاثة أسابيع ولم يُقدّم أي تقرير!

وجدد الوحش تأكيده بأن اللجنة لن تقدم أي تقرير، داعيا المجلس إلى حلّها في حال أراد محاسبة الحكومة بحقّ، مشيرا في ذات السياق إلى التناغم الواضح بين بعض أعضاء المجلس والحكومة.
تابعو الأردن 24 على google news