jo24_banner
jo24_banner

الطراونة: مقترحات بتقديم عدد اقل من الامتحانات في التوجيهي

الطراونة: مقترحات بتقديم عدد اقل من الامتحانات في التوجيهي
جو 24 :
مالك عبيدات - اكد رئيس لجنة التربية في مجلس النواب مصلح الطراونة ان هناك ضرورة لتطوير محتوى الثانوية العامة وهذه حقيقة ، وقرار اتخذ و لا رجعة عنه ،مبينا ان المطلوب هو امتحان صديق للطالب ، يجنبه الضغوطات النفسية التي تفقده قدراته ومهاراته اثناء تقديم الامتحان .

واضاف الطراونة ل الاردن24 ان امتحان الثانوية -والذي يعتبر مرحلة انتقالية بين المدرسة والجامعة- لا يساهم ابدا في تهيئة الطالب لهذه الانتقالة ، ولهذا يجب ان يكون التطوير شاملا وفقا لالية محددة من حيث المحتوى وطريقة وضع الاسئلة حسب التخصص الذي يرغب الطالب التقدم له في التعليم الجامعي .

اعضاء في لجنة تطوير امتحان الثانوية العامة - وحسب الطراونة - اقترحوا في اجتماعهم يوم الخميس الماضي ان يقدم الطلبة عددا اقل من المواد ،اضافة الى المزج بين الامتحان المحوسب والعادي في بعض المواد، وسيتزامن ذلك مع تطوير المناهج والتعليم بشكل عام من رياض الاطفال وحتى الثانوية العامة.

وقال ان اللجنة لا تريد الاستعجال و سلق الاقتراحات وتقديمها ،مشيرا ان لديهم الوقت الكافي للدراسة ووضع الية جديدة للامتحان ،تجنبا لاخضاع الطلبة للتجارب وارباكهم ،مشددا على ان الامتحان في السنه القادمة سيبقى كما هو الان ولا يوجد عليه اية تغييرات.

ويذكر ان وزير التربية والتعليم عمر الرزاز شكل مؤخرا لجنة لتطوير امتحان الثانوية العامة مكونة من وزراء تربية سابقين ورؤساء لجان التربية في مجلسي الاعيان والنواب ونقيب المعلمين اضافة الى عدد من المختصين لتطوير امتحان الثانوية العامة وتقديم ورقة تتضمن جميع المجالات المتعلقة بتطوير الامتحان .

 
 
تابعو الأردن 24 على google news