jo24_banner
jo24_banner

زخات ثلجية اليوم وعمان تكتسي بالثلوج الأربعاء

زخات ثلجية اليوم وعمان تكتسي بالثلوج الأربعاء
جو 24 : توقعت دائرة الارصاد الجوية أن تزور الثلوج المملكة يوم الاربعاء القادم حيث تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة من أصل قطبي وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر اعتبارا من فجر الاربعاء.
وقال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي أن المملكة تتأثر بكتلة هوائية باردة اليوم ومصاحبة لمنخفض جوي لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الجو باردا وغائما وماطرا بإذن الله وتكون الأمطار مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحيانا.
وبين سماوي أنه يتوقع تساقط زخات من الثلج صباح اليوم على المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية .
وعن يوم غد توقع سماوي ان يكون الجو باردا وغائما وماطرا على فترات وتكون الامطار مصحوبة بالرعد أحيانا وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.
أما يوم الاربعاء قال سماوي أن المملكة ستتأثر بكتلة هوائية باردة من أصل قطبي لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة و يكون الجو باردا وغائما وماطرا وتكون الأمطار مصحوبة بالرعد وتساقط البرد.
وتوقع سماوي أن تتساقط الثلوج فوق المرتفعات والمناطق الداخلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 م عن سطح البحر وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.
(الراي )
تابعو الأردن 24 على google news