jo24_banner
jo24_banner

صرف الزيادات السنوية لموظفي القطاع العام.. نهاية الشهر

صرف الزيادات السنوية لموظفي القطاع العام.. نهاية الشهر
جو 24 :

تصرف الحكومة نهاية الشهر الحالي الزيادات السنوية لموظفي الخدمة المدنية مضافة الى رواتبهم حسب نظام الخدمة المدنية المعمول به حاليا.
وصنفت الزيادات السنوية لموظفي الخدمة المدنية بحيث تكون لـ:موظفي الفئة الاولى حدها الاعلى 12 دينارا ،وستة دنانير للفئة الثانية وخمسة دنانير للفئة الثالثة.


وبحسب رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات ان الزيادات السنوية لموظفي الخدمة المدنية ستصدر حسب النظام ولن يكون هنالك اي تغيير على ما اقر سابقا عبر هيكلة الرواتب.
وحدد النظام الزيادة السنوية للمجموعة الثانية من الفئة العليا ب25 دينارا ولعشر سنوات حدا اعلى على ان تحتسب هذه الزيادة من تاريخ التعيين في هذه المجموعة.
والمجموعة الثانية تضم الأمناء العامين ، المحافظ في وزارة الداخلية،المستشار في رئاسة الوزراء أو في ديوان التشريع والرأي الذي يقرر مجلس الوزراء تعيينه في هذه المجموعة بناء على تنسيب رئيس الوزراء،أمين عام رئاسة الوزراء ،أمين سر مجلس الوزراء،مدير عام مكتب رئيس الوزراء،مراقب عام الشركات،مدير المركز الوطني للطب الشرعي، أمين سجل الجمعيات.


وحدد النظام الزيادة السنوية للموظف بعقد بما يماثل الزيادة السنوية للموظف الدائم.
واستثنى النظام من هذا التحديد الموظف بعقد شامل لجميع العلاوات فيمنح الزيادة السنوية حسب راتبه الاجمالي بحد اعلى 12 دينارا وحد ادنى 4 دنانير.
والزيادة السنوية لموظف العقد الشامل لجميع العلاوات حيث اقل من 250 فيمنح الحد الادنى للزيادة السنوية ومن 250-499 فيمنح زيادة ستة دنانير ، و500-749 فيمنح ثمانية دنانير ، ومن 750 – 999 فيمنح عشرة دنانير ، و1000 دينار فاكثر فيمنح الحد الاعلى وهو 12 دينارا.
وعند التجديد لهذه العقود ينظر في مقدار الراتب وفقا لطبيعة تلك الوظائف وندرتها ودرجة صعوبتها ومدى الحاجة اليها ومدى ارتباطها بالوظائف الاساسية للدائرة المعنية.


و اذا كانت الوظيفة مطابقة للشروط السابقة يتم التنسيب بالتعيين الى المرجع المختص.
ولا تطبق هذه الشروط على المعينين بعقود شاملة لجميع العلاوات من موظفي الفئة العليا.
وكانت الحكومة السابقة قد رصدت 82.5 مليون دينار ضمن موازنة 2012 لبرنامج اعادة هيكلة رواتب موظفي القطاع العام ، يستفيد منها 210 الاف موظف في الجهاز المدني الحكومي.
الى ذلك اقرت اللجان المختصة الترفيعات الوجوبية والجوازية على ان يبدأ العمل بها نهاية الشهر الحالي.

تابعو الأردن 24 على google news