2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

5 علاجات طبيعية للتخلّص من شعر الوجه المزعج

5 علاجات طبيعية للتخلّص من شعر الوجه المزعج
جو 24 :

على عكس الشعر على أجزاء الجسم الأخرى، شعر الوجه واضح تماماً ويمكن رؤيته بالكامل، ويمكن أن يأثر سلباً على نفسيّتكِ وإطلالتكِ. إذا وجدت أنه من الأمر الصعب زيارة صالون التجميل كل بضعة أسابيع، إليكِ بعض العلاجات المنزلية البسيطة والفعالة لإزالة شعر وجهكِ بشكل طبيعي.

السكر وعصير الحامض

كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقتين من السكر وعصير الحامض، اضافةً الى 9 ملاعق كبيرة من الماء. سخنّي هذا الخليط حتى تبدأ الفقاعات في الظهور ثم أتركيه ليبرد.

طبيقه على المناطق المتضررة باستخدام ملعقة واتركيه لمدة 20-25 دقيقة. أغسليه بالماء البارد، بواسطة الفرك في حركة دائرية.

أتتساءلين كيف يعمل؟ السكر هو عامل تقشير طبيعي، والسكر الدافئ يلتصق بشعرك، وليس ببشرتكِ. عصير الحامض يعمل كمبيض طبيعي للشعر، ويساعد أيضاً على توحيد لون البشرة.

الحامض والعسل

هذه طريقة أخرى للتخلّص من الشعر. إبدئي مع خلط ملعقتين من السكر وعصير الحامض، وملعقة كبيرة من العسل. سخّني الخليط لمدة ثلاث دقائق تقريباً وأضيفي الماء لجعل الخليط أرق، إذا لزم الأمر.

حين تبرد العجينة، طبّقي نشا الذرة على المناطق المتضررة وانشري هذا الخليط في اتجاه نمو الشعر. بعد ذلك، استخدمي قطعة قماش قطنية، واسحبي الشعر في الاتجاه المعاكس للنمو.

العسل يساعد في ترطيب الجلد، وبالتالي ينصح بشدة بهذا الخليط إذا كانت بشرتكِ جافة.

الشوفان والموز

هذه الطريقة مفيدة جداً. امزجي ملعقتين من دقيق الشوفان مع الموز الناضج، وطبقي هذا الخليط على المناطق المتضررة. دلّكيه لمدة 15 دقيقة، واغسليه مع الماء البارد.

الشوفان مذهل، وهو سكراب مرطب ومليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة احمرار من جلدك. إضافةً الى إزالة شعر الوجه، هذه العجينة تعطيك أيضاً بشرة متوهجة.

البطاطا والعدس

أمزجي ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون مع مع 5 ملاعق كبيرة من عصير البطاطا. وفي الوقت نفسه، إطحني العدس المنقوع قبل وقت في عجينة ناعمة. أضيفي جميع المكونات سوياً وطبقي الخليط لمدة 20 دقيقة تقريباً على المنطقة المتضررة. اغسليه بمجرد أن يجف تماماً. هذه العجينة تساعد في إزالة الشعر. بالإضافة إلى ذلك، يساعد البطاطا في تبييض الشعر، مما يجعله أقل وضوحاً.

بياض البيض ونشا الذرة

أخلطي ملعقة كبيرة من كل من نشا الذرة والسكر مع البيض الأبيض. طبقي هذا الخليط على المناطق التي يتواجد فيها الشعر غير المرغوب فيه واقشريه بمجرد جفافه.

بياض البيض لزج، ويشكل طبقة رقيقة على الجلد عندما يقترن بالسكر ونشا الذرة. هذه الطريقة ليست مناسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب إذ أنّ بياض البيض يحتوي على فيتامين (أ) الذي قد يؤدي إلى ظهور الحبوب.

(نواعم)


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير