2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأسواق المحلية تنهي استعداداتها لاستقبال الشهر الفضيل

الأسواق المحلية تنهي استعداداتها لاستقبال الشهر الفضيل
جو 24 :

أنهت الأسواق المحلية استيراد كافة أصناف السلع الغذائية الاستراتيجية الرمضانية، استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك وذلك بحسب تجار وموزعي مواد غذائية.
وسجلت السلع الغذائية الرمضانية خلال العام الحالي تراجعا كبيرا في الاسعار لبعض الاصناف، وذلك بسبب توافرها بكميات كبيرة، فيما حافظت سلع اخرى على اسعارها في ظل الظروف الراهنة.
واشاروا انه لم يتم حتى الان عرض السلع الرمضانية بشكل كبير على رفوف المحال التجارية، وذلك بسبب ضعف القدرات الشرائية للمواطنين.
ويامل تجار ان يشهد السوق الملحي بعد منتصف الشهر الحالي حركة افضل وذلك مع قرب تسلم الرواتب وبدء العد العكسي لحلول الشهر الفضيل.
وفي هذا الشان قال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة : «بدات الاسواق المحلية التحضيرات استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك، مشيرا الى توافر كافة البضائع الرمضانية الاساسية بكميات كبيرة، لافتا ان مختلف اصناف السلع الرمضانية سجلت العام الحالي تراجعا في الاسعار في حين حافظت سلع اخرى على اسعارها مقارنة بالعام الماضي.
واضاف رغم قرب حلول الشهر الفضيل الا ان الحركة التجارية للفترة الحالية ما زالت ضعيفة، متوقعا ان يشهد السوق بعد منتصف الشهر الحالي حركة افضل وذلك مع تسلم الموظفين رواتبهم بحيث يستمر نشاط الاسواق حتى الاسبوع الاول من الشهر الفضيل.
بدوره اشار تاجر مواد غذائية على الملاح الى توفر كافة اصناف السلع الرمضانية بالسوق المحلية باسعار مناسبة وانها في متناول جميع المواطنين، لافتا اننا كتجار قمنا بالتحضير لاستيراد جميع الاصناف الرمضانية بما فيها السلع الاساسية.
واشار ان الحركة التجارية لا زالت ضعيفة، مشيرا الى ان تآكل دخول المواطنين وتعدد الالتزامات المالية المترتبة عليهم دفعت بهم الى الاقتصار على تامين الحاجات الرئيسية المهمة فقط.
وقال نامل خلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي بتحسن حركة السوق، بحيث يتسنى للتجار تامين جزء من الالتزامات المالية المترتبة عليهم ودفع اجور محالهم وعمالهم.
ونوه الى تراجع اسعار اصناف من السلع الرمضانية الاستراتيجة كاللوز والعدس والقمردين، في حين سجلت اسعار جوز القلب استقرارا على اسعارها اسوة بالعام الماضي، وسجلت مادة جوز الهند ارتفاعات طفيفة على اسعارها مقارنة بالعام الماضي.الدستور

 
تابعو الأردن 24 على google news