2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مواطنون يتداولون صور دجاج فاسد في محل بعمان.. والخيطان: تم ضبط الكمية

مواطنون يتداولون صور دجاج فاسد في محل بعمان.. والخيطان: تم ضبط الكمية
جو 24 :
مالك عبيدات - تداول مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا لدجاج يُباع في محلات تجارية بمنطقة القويسة، وقد ظهرت عليه علامات ازرقاق توحي بإصابته بأمراض تضر بالصحة وتؤثر على السلامة العامة للمواطنين.

وتساءل المواطنون عن دور الجهات الرقابية على المسالخ وجهود ضبط هذه المنتجات المنتشرة في الاسواق التجارية.

وقال الناطق الاعلامي في جمعية حماية المستهلك الأردنية، سهم العبادي، إن الدجاج في المحال التجارية يتأثر بشكل كبير بعمليات اطفاء الثلاجات من قبل بعض التجار، حيث أن العديد من المحال والأسواق التجارية الكبرى تقوم بتلك الخطوة، ما يؤدي الى تلف الدواجن وتعفنها.

ودعا العبادي المواطنين للحذر والانتباه أثناء عمليات الشراء، والتبليغ عن أي محل يبيع دجاج تظهر عليها علامات التعفن، مطالبا في ذات السياق الجهات الرقابية بتحمل مسؤولياتها في ضبط الاسواق وتحرير المخالفات بحق كل من يثبت انه يقوم ببيع مواد غذائية تضر بصحة المواطنين وسلامتهم.

ومن جانبه، أكد مدير دائرة المسالخ في أمانة عمان، المهندس يسار الخيطان، أن الدواجن في مسلخ الأمانه تخضع للمعاينة من قبل أطباء بيطريين متخصصين، حيث يتم استقبال الدواجن الحية وذبحها وتجهيزها وتغليفها بعد المعاينة البيطرية، ويتم بعدها اخضاعها الى عمليه التبريد في ثلاجات المسلخ.

وأضاف الخيطان لـ الاردن24 ان الصور المتداولة تشير إلى نموّ بيكتيري ناتج عن سوء التخزين وارتفاع درجات الحرار لمدة طويلة، وهذا ينتج عادة عن خلل في التداول أو العرض.

وأشار الخيطان إلى أن هذه الاخطاء تحدث عادة بعد استلام التجار للحوم والدواجن من المسلخ، حيث يتم تسليمها مبرده وخالية من أي تلف.

ولفت الخيطان إلى أن كوادر الأمانة قامت بالتفتيش على السوبرماركت المعني وضبطت هذه الكميات بداخله.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير