2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأردنية تستضيف فعالية "Google Tech Talk"

الأردنية تستضيف فعالية Google Tech Talk
جو 24 :

أخبار الجامعة الأردنية ( ا ج ا) استضافت كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية فعالية "Google Tech Talk" والتي نظمها سفراء جوجل في الجامعة.

وقدم مدير منتجات جوجل في الشرق الأوسط عمار ابراهيم ايجازا حول أحدث تطبيقات جوجل العربية على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد مثل تطبيقات الخرائط ونظام تحديد المواقع التي تعمل على تمييز الصوت باللغة العربية إضافة إلى تطبيق للترجمة الفورية من العربية إلى الإنجليزية و بالعكس.

سلط ابراهيم الضوء على المهارات التي ينبغي على طلاب تكنولوجيا المعلومات اكتسابها ليتمكنوا من تطوير منتجات ناجحة وجاذبة للمستخدمين.

بدورها أكدت مساعد عميد كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتورة شريناز الحاج بدار على اهمية هذا النوع من النشاطات والتي من شأنها إطلاع الطلبة على أحدث المستجدات التكنولوجية وصقل مهاراتهم وإثراء خبراتهم مشيدة بدعم شركة جوجل للأنشطة الطلابية وحرصها الدائم على التواصل مع المؤسسات الأكاديمية في مختلف أنحاء العالم.


و قدم سفراء جوجل و من خلال عرضا تقديميا، تناولوا مبادرة تعريب المحتوى الالكتروني التي أطلقتها شركة جوجل من أجل زيادة كمية المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية. وتحدث سفير جوجل في جامعة اليرموك بالنيابة عن مجموعة مطوري جوجل في الأردن (Google Development Group) ، الطالب محمد علي عن أنشطة المجموعة و دعا المهتمين بالبرمجة ،وبتطبيقات جوجل على وجه الخصوص، إلى الإنضمام إلى هذه المجموعة.


الى ذلك أدى الطالبان محمد علي وسعيد عوض من الجامعة الاردنية فقرات ترفيهية خلال الفعالية اشتملت على عرضا كوميديا وفقرة ألعاب خفة.

ويشار الى أن فريق سفراء جوجل في الجامعة الأردنية يضم الطلبة : ( أحمد عياد ، أسيل بدران، أنس قعدان ، آيات الوريكات ، آلاء الشروف ، أريج أحمد ، تالا تيسير ، روان السطري ، وعد جبر ، مجد جبريل، شروق العساف)..

تابعو الأردن 24 على google news