2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العاملون في البناء: قرار شركة لافارج تصعيد غير مبرر.. ولن نترك مواقعنا

العاملون في البناء: قرار شركة لافارج تصعيد غير مبرر.. ولن نترك مواقعنا
جو 24 :
مالك عبيدات - استهجن رئيس النقابة العامة للعاملين في البناء، محمد الحياري، قرار ادارة شركة لافارج بوقف الانتاج في مصنع الرشادية، واصفا إيّاه بأنه تصعيد غير مبرر من قبل ادارة الشركة ومحاولة منها للاستغناء عن العمال والالتفاف على حقوقهم، كما اعتبره وسيلة ضغط لوقف الاحتجاجات العمالية.

وقال الحياري لـ الاردن24 إن ادارة الشركة تتنصل من قرارات المحكمة التي ألزمتها بعدم الاستغناء عن أي موظف أو احالتهم على التقاعد المبكر وتعويضهم إلا بعد الرجوع إلى النقابة والاتفاق معها على هذه القضية التي تمس حقوق ومكتسبات العاملين في المصنع.

ولفت إلى أن النقابة تعتقد بأن الشركة لم تتعرض لأية خسائر منذ دخولها كشريك استراتيجي للمصنع، وقامت بدفع 600 مليون ثمنا للأراضي والفروع الثلاث وحققت أرباحا كبيرة خلال السنوات الاولى من عملها في المملكة، وتقوم حاليا بعرض أراضي الفحيص والبالغة مساحتها 1800 دونم بعشرات الملايين للاستثمار.

وقال ان الشركة قامت بالاستغناء عن 2400 موظف وعامل في المصنع خلال السنوات الماضية اثناء اعادة الهيكلة ودفعهم الى البطالة والتشرد وهي تحاول الان الاستغناء عن 560 عاملا اخر، داعيا ادارة الشركة للتراجع عن قرارها والحفاظ على المصلحة العامة للشركة.

كما طالب الحياري وزارة العمل بالتدخل لوقف التغول على العمال والالتفاف على قانون العمل والحفاظ على المكتسبات العمالية وانصافهم، لافتا إلى أن عمال الشركة لن يتركوا مواقعهم في مصنع الرشادية أبدا.
 
تابعو الأردن 24 على google news