2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إزالة "التاتو" المؤقت من على جلدك وحلاقة الشعر.. استخدامات لا تعرفها لزيت الأطفال

إزالة التاتو المؤقت من على جلدك وحلاقة الشعر.. استخدامات لا تعرفها لزيت الأطفال
جو 24 :
زيت الأطفال الذي تستخدمه الأمهات لتدليكِ جسد صغارهن، يمكنك الاعتماد عليه أكثر واستخدامه بشكلٍ أوسع لأغراض التجميل والعناية الشخصية، أو حتى في التنظيف والاعتناء بمقتنياتكَ الجلدية والخشبية.

إذ يتكون زيت الأطفال، الموجود عادةً في الصيدليات ومتاجر العناية بالأطفال، من 98% زيت برافين، و2% عطور. ونظراً للحجم الكبير نسبياً لجزيئات زيت البرافين، فإنه يبقى على سطح الجلد الخارجي ولا يُمتص عبر مساماته ليرطب ويحمي، ويلين ملمسه.

وهنا، نقدم لك بعض الاستخدامات غير الشائعة لزيت الأطفال:


يرطب ويساعد في حلاقة الشعر

استخدام زيت الأطفال مرطب للجلد بعد الاستحمام، يحمي الجلد من الجفاف، ويمنحهُ ملمساً ناعماً وخاصةً في فصل الشتاء، لكن تجنّبي استخدام كمياتٍ كبيرة؛ حتى لا تتلطخ ثيابك، ولا تتأذى مسام جلدك.

كما أن تدليك الجسم ببضع نقاطٍ من الزيت قبل استخدام شفرات الحلاقة -بديلاً لجيل الحلاقة- يجعل الأمر أسهل، ويمنع جفاف الجلد أو التسبب في جرحه، ويترك المكان ناعماً ورطباً.


تنظيف البشرة من الشوائب وإزالة المكياج

تقول القاعدة Like Dissolves Likes؛ أي: إنك كي تذيب أو تتخلص من شيءٍ ما، فابحث عن مذيبٍ له من جنسه.

هذا ما يفعله زيت الأطفال بالشوائب والأتربة، التي التصقت بدهون وإفرازات البشرة، فالمسح بقطعة من القطن مع بضع قطرات من زيت الأطفال ينظف تماماً كل ما علق ببشرتك، ويزيل كل آثار المكياج حتى المضاد للماء، ويمكنك استخدامه في منطقة حول العينين أيضاً للتخلص من آثار الماسكرا والآي لاينر.


يذيب شمع الأذن ويلين الجلد الجاف حول الأظافر






إذا كنتِ تعانين تراكم الشمع في الأذن وتصلبه، فضعي بضع قطرات من زيت الأطفال وأميلي رأسك دقيقة، فسيقوم الزيت بتطرية الشمع الصلب، ويسهل على الأذن طرده والتخلص منه بعد ذلك.

أيضاً، في حال أردتِ تهذيب أظافركِ، وأردتِ التخلص من الجلد الزائد والجاف حولها، يمكنكِ نقع أطراف أصابعك في قليلٍ من الزيت، أو حتى الاكتفاء بدهنها مدة قصيرة، وبعدها ستجدين أمر التخلص من هذا الجلد أسهل ومن دون ألم.


اخلعي خاتمك الضيق وفكي تشابك سلسالك

ضعي قطرات من الزيت حول الخاتم الضيق وإصبعكِ كاملاً، لينزلق الخاتم بعدها بسهولةٍ تامة.

وإذا كان سلسالكِ الجميل يفعلها معك في كل مرة تضعينه في علبة مجوهراتك ويتشابك، فقومي بدهنه ببعض قطرات من الزيت، وحاولي فكه مرة أخرى برفق باستخدام طرف دبوس، ستجدين الأمر في غاية البساطة.


يخلصك من آثار الطلاء والألوان على الجلد



paint from hands


إذا تلطخت يداكِ بالطلاء أو الألوان الزيتية، فإن زيت الأطفال يمكنه بمساعدة فرشاة أو قطعة من ليفة الاستحمام تخليصكِ من هذه الآثار، ودون تعريض جلدك للجفاف باستخدام المذيبات العضوية.


انزعي لاصقات الجروح دون ألم وأزيلي "التاتو" المؤقت

تجربة مؤلمة مر بها الجميع، وهي محاولة نزع لصقة الجروح من على الجلد، وخاصةً أماكن وجود الشعر. لكن حلها بسيط بتبليل أطراف اللاصقة بنقاطٍ من زيت الأطفال، وتركها قليلاً ثم نزعها برفق، سيكون الأمر سهلاً.

استخدمي قطناً مبللاً بالزيت لمسح "التاتو" المؤقت دون فركٍ مؤلم، أو استخدام الكحول الذي يسبب جفاف البشرة. لنتيجة أفضل، يمكنك ترك الزيت فوق التاتو قليلاً قبل مسحه.


سحاب الملابس العالق وصرير الباب المزعج وملصق السعر على هدية صديقتك

كلمة سرٍ واحدة تحل كل هذه المشكلات، قطراتٌ من زيت الأطفال!

ضعي قطرة على سحاب الملابس (سُستة) العالق، وحاولي تحريكه برفق إلى أعلى وأسفل، سينزلق بسهولة بعد قليل.

وقطرات على المفصل المعدني لبابك الخشبي العنيد سيُهدئ من صريره على الفور، وإذا عاندك ملصق السعر على هدية صديقتك، فبلليه بقطرة من زيت الأطفال، واتركيه قليلاً ليتخلى بعدها عن عناده.


يحافظ على أثاثك الخشبي وحذائك الجلدي الثمين

يمكنك من خلال استخدام منشفة صغيرة بها قطرات من زيت الأطفال، أن تمنحي أثاثكِ الخشبي مظهراً لامعاً، وتغطي أيضاً آثار الكؤوس أو بقع المياه من عليه، مثلما تستطيعين إضافة قليل جداً من الخل أو عصير الليمون إلى الزيت في مضخة، ورشها قبل الاستعمال، ثم المسح جيداً بمنشفة جافة.

وللمحافظة على رونق حذائك الجلدي وطراوته، مرري من آن لآخر قطنة مبللة بالزيت عليه، وافعلي الشيء نفسه مع حقيبتك، الزيت لا يمنحهما اللمعان فقط، وإنما يصنع فوقهما طبقة مضادة للماء أيضاً.







paint from hands

 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير