2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحياري: ادارة لافارج تغلق المصنع في وجه العمال وتمنع توصيلهم.. وخاطبنا الداخلية

الحياري: ادارة لافارج تغلق المصنع في وجه العمال وتمنع توصيلهم.. وخاطبنا الداخلية
جو 24 :
مالك عبيدات - في خطوة تصعيدية جديدة، قامت ادارة شركة لافارج صباح الأحد بالتعميم على الحافلات بمنع احضار العمال من أماكن سكنهم كما كان معمول به سابقا في مصنعي الفحيص والرشادية.

وقال رئيس النقابة العامة للعاملين في البناء محمد الحياري ان ادارة الشركة تواصل التضييق على العمال من خلال منع الحافلات من احضارهم، وبما يعني طردهم بشكل غير مباشر، لأن تأمين المواصلات الى تلك المناطق صعب جدا، مشيرا إلى أن هذه الخطوة هي الثانية بعد وقف خطوط الانتاج.

وأضاف الحياري لـ الاردن24 ان هذه الخطوة خلقت نوعا من التوتر بين العمال واعتبرت استفزازا لهم لدفعهم الى ردود فعل غير مألوفة، مشيرا ان النقابة تقوم بتهدئة الوضع مع العمال وتعمل ايضا على محاولة الاتصال مع ادارة الشركة لكن الأخيرة ترفض الرد على اية اتصالات.

وشدد على ان العمال مستمرون بعملهم لحين حصولهم على حقوقهم المكتسبة والمعززة بأحكام قضائية، بالرغم من الاساليب الهمجية التي يواجهون بها.

ولاحقا وجهت النقابة كتابا الى وزير الداخلية وضعته بصورة مايجري في المصنع والتصعيد غير المبرر من قبل ادارة الشركة وامتناعها عن تطبيق قانون العمل وعدم اعطاء العمال حقوقهم المكتسبة.
 
تابعو الأردن 24 على google news