jo24_banner
jo24_banner

الامطار تداهم 500 خيمة في "الزعتري"

الامطار تداهم 500 خيمة في الزعتري
جو 24 : داهمت الامطار الغزيرة خلال اليومين الماضيين 500 خيمة في مخيم الزعتري حسبما افاد مدير التعاون والعلاقات الخارجية للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الاردن علي بيبي.

واضاف بيبي انه تم بالتعاون مع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية تنفيذ خطة طوارئ لتأمين العائلات السورية التي داهمت الامطار خيامها، ونقلهم الى كرفانات، مثمنا الجهود السعودية في سرعة تأمين الكرفانات للعائلات التي تضررت من مداهمة المياه.

وناشد الدول المانحة والمجتمع الدولي تقديم الدعم للأردن والمفوضية للحفاظ على كرامة اللاجئين الانسانية من خلال تأمين بيوت جاهزة (كرفانات) واعادة تهيئة البنية التحتية الاساسية للمخيم لمواجهة الظروف الجوية القاسية.

واشار بيبي الى الدور الكبير الذي يقوم به الاردن في الابقاء على سياسية الحدود المفتوحة امام اللاجئين السوريين والذي نال احترام كافة دول العالم، لافتا الى ان الاردن يحتضن على اراضيه اكثر من 300 الف لاجئ سوري الامر الذي شكل ضغطا كبيرا على القطاعات الحيوية في المملكة.

من جهته اكد مدير مخيم الزعتري محمود العموش انه تم نقل اللاجئين الذين تسربت المياه الى خيمهم الى كرفانات تم تجهيزها مؤخرا وما تزال الهيئة تعمل بالتعاون مع المفوضية على نقل باقي المتضررين.

ولفت العموش الى انه يتم حاليا بالتعاون مع وزارة الاشغال حفر قنوات حول محيط المخيم للحيلولة دون مداهمة المياه لخيم اللاجئين.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news