jo24_banner
jo24_banner

اصحاب مستودعات غاز يحذرون من احتكار السوق

اصحاب مستودعات غاز يحذرون من احتكار السوق
جو 24 :
أحمد عكور - قال أصحاب مستودعات غاز رئيسة في العاصمة عمان إن اعلان بعض أصحاب المستودعات عزمهم تنفيذ اعتصام ووقفات احتجاجية لا يمثل القطاع بشكل عام، محذرين من محاولات تنفيع أحد الاشخاص لوقف نقل الغاز من قبل أصحاب المستودعات وحصرها بشركة يملكها هو، ما يجعل أصحاب المستودعات الآخرين يخضعون لمزاجية صاحب الشركة الجديدة ويخلق مشاكل كثيرة للقطاع بشكل عام.

وأضافوا في اتصالات مع الاردن24 إن النقابة وقعت اتفاقية مع شركة مصفاة البترول منذ ثلاث شهور لتنظيم العمل داخل القطاع وعدم تركه بيد مجموعة من أصحاب المستودعات الذين يسعون للتحكم بمصير أصحاب الوكالات والموزعين وسحب الغاز من المصفاة بأسماء وهمية وتركهم تحت ملاحقة ضريبة الدخل.

وبينوا أن هنالك اعتقادا خاطئا لدى أصحاب المستودعات بأن الضريبة سترتفع عليهم في حال جرى تطبيق النظام الجديد، لافتين إلى أن الدفاتر الموجودة تبين عدد الاسطوانات المسحوبة، ويتم المحاسبة على أساسها من قبل الضريبة، بشرط أن تكون جميع الأوراق سليمة وليس كما يعتقد بعض المروجين للاعتصام بأن المحاسبة ستكون على السعر النهائي كما تباع للمستهلك بـ 7 دنانير.

وقالوا ان من شروط الاتفاقية ايضا تشديد الاجراءات على السلامة العامة، وهذا شرط طبيعي ومعمول به سابقا وهو للحفاظ على الممتلكات والاشخاص القائمين على العمل.

ولفتوا إلى أن التخوف لدى بعض أصحاب المستودعات المروجين للاعتصام هو كشف الوكالات الوهمية والوكالات المسجلة باسماء ابنائهم وزوجاتهم..
تابعو الأردن 24 على google news