jo24_banner
jo24_banner

بالصور.. مناهل سلطة المياه تغلق الانفاق في العاصمة

بالصور.. مناهل سلطة المياه تغلق الانفاق في العاصمة
جو 24 :

أغلقت مناهل الصرف الصحي التابعة لسلطة المياه عبر الخط الرئيسي الممتد من منطقة الجامعة الاردنية مرورا بشارع المدينة المنورة وصولا الى نفق الواحة.

وبعد ان تضاربت التصريحات الصحفية للمؤسسات الخدمية داخل حدود العاصمة عمان، قام امين عمان المهندس عبد الحليم الكيلاني بجولة في مختلف مواقع العاصمة، لا سيما المناطق المحيطة بنفق الواحة والذي شهد ازمة سير خانقة بمرافقة عدد من وسائل الاعلام المختلفة.

ورصدت عدسات الزملاء تفجر المياه العادمة من مناهل الصرف الصحي على امتداد شارع المدينة المنورة، ما ادى الى جريانها باتجاه الانفاق واغلاقها منذ صباح يوم الاثنين لا سيما نفق الواحة.

وتقوم الامانة من خلال 60 فريق عمل ميداني بمتابعة الملاحظات بمختلف مواقع العاصمة في حين يشرف فريق خاص من كبار المهندسين والفرق الفنية على إصلاح خطوط الصرف الصحي التابعة لسلطة المياه في غياب واضح لدورها في الميدان.

النجداوي: مضخات وخزانات الأنفاق تعمل بكل كفاءة

ومن جهته أوضح المدير التنفيذي للأسطول بأمانة عمان المهندس حسام النجداوي أن معظم الأنفاق تحتوي على خزانات خاصة لتجميع مياه الأمطار من شوارع العاصمة .

وبين أن هذه الخزانات تحدد سعتها بناء على حجم النفق وكمية المياه المتوقعة، بحيث تشتمل على ما لا يقل عن أربعة مضخات بسعة ( 6 ) إنش، وذلك لغايات شفط المياه من الأنفاق وضخها من خلال خراطيم ومواسير مثبتة في جسم النفق باتجاه خطوط تصريف مياه الأمطار والمواقع الإنسيابية .

وأضاف المهندس النجداوي أن الأمانة تجري لهذه المضخات أعمال صيانة دورية طوال العام وذلك لغايات التأكد من فاعليتها وكفاءتها ومعالجة أي اختلالات قد تظهر خلال أدائها في العمل .

إلى ذلك، تؤكد الأمانة على أن مشاكل تجمعات المياه في شوارع العاصمة تعود في غالبيتها لحالات عدم الاستيعاب في خطوط شبكة الصرف الصحي نتيجة قيام المواطنين بربط مزاريب الأبنية عليها وبالتالي فيضانها للشوارع .


..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news