2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العربية الدولية لإعمار غزة تلتقي السفير الكويتي في عمان

العربية الدولية لإعمار غزة تلتقي السفير الكويتي في عمان
جو 24 :
استقبل السفير الكويتي في عمان الدكتور حمد صالح الدعيج في مقر السفارة وفد الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة برئاسة رئيس مجلس الأمناء، رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري.

وعرض رئيس الوفد نبذة عن نشأة الهيئة وتشكيلها، وبيّن أنها تضم شخصيات نقابية وأهلية وعامة بالاضافة إلى ممثلين عن هيئات دولية ومحلية وعربية.

كما عبر رئيس مجلس أمناء الهيئة عن شكره لدور الكويت قيادة وشعباً في دعم صمود الشعب الفلسطيني وعلى مساهمتهم في إعادة إعمار قطاع غزة عقب الحرب الأخيرة التي شنها الاحتلال عام 2014.

وعرض المهندس ناصر الهنيدي رئيس مجلس الإدارة في الهيئة نبذة عن المشاريع التي أنجزتها الهيئة والتي تجاوزت قيمتها (32 مليون دولار) في جميع القطاعات الصحية والتعليمية والبنى التحتية والإسكان والأوقاف والزراعة والصناعة.

ورحب السفير الكويتي بوفد الهيئة وأثنى على جهودهم في تخفيف معاناة أهل فلسطين بشكل عام وغزة بشكل خاص، مشدداً على أن دولة الكويت وعلى رأسها صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حريصة على دعم فلسطين والمساهمة في إعمار غزة والقدس.

وضم الوفد بالاضافة إلى رئيس مجلس أمناء الهيئة ورئيس مجلس الادارة المهندس ميسرة ملص أمين سر الهيئة والمهندس زهير العمري والمهندس عباد اسبيتان رئيس لجنة المشاريع والمدير التنفيذي.

وكانت حكومة دولة الكويت قد أعلنت في مؤتمر المانحين لدعم جهود إعمار غزة المنعقد في القاهرة خلال الفترة 12-13 تشرين أول 2014 عن المساهمة في خطة إعادة إعمار القطاع بمبلغ (200) مليون دولار أميركي من موارد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
تابعو الأردن 24 على google news