2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العاملون في الفوسفات يبدأون تصعيد احتجاجاتهم.. وينددون بموقف الذنيبات

العاملون في الفوسفات يبدأون تصعيد احتجاجاتهم.. وينددون بموقف الذنيبات
جو 24 :
مالك عبيدات - بدأ عاملون في شركة الفوسفات الأردنية / مناجم الشيدية خطوات تصعيدية بتنفيذ اعتصام واضراب مفتوح عن العمل اعتبارا من صباح الأحد احتجاجا على ما أسموه "تمهيد الادارة لفصلهم بشكل تعسفي".

وقال العاملون لـ الاردن24 ان الادارة قامت بانهاء خدمات ثلاث طبيبات يقدّمن الخدمة الطبية للعاملين في المجمع الصناعي وعائلاتهم، الأمر الذي اعتبروه خطوة أولى في عملية تسريحهم والتضييق عليهم قبل نقلهم إلى العقبة.

وبحسب العاملين، فإن الطبيبات معيّنات بموجب عقود رسمية من قبل ادارة الشركة، وتم انهاء خدماتهن بشكل غير مفهوم بالرغم من أن احداهنّ مصابة بالسرطان والأخرى على وشك التقاعد والثالثة تعمل منذ12 عاما في الشركة.

وجدد العمال تأكيدهم على أن هذه الخطوات التصعيدية لن تقتصر على مناجم الشيدية وحسب، بل ستمتد إلى باقي الفروع في العقبة ومعان، منددين بموقف رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور محمد ذنيبات والذي اتهموه بمحاولة دفعهم للاستقالة عبر نقلهم من مواقع عملهم إلى العقبة.

وكانت شركة الفوسفات قالت في بيان صحفي سابق إنها لن تستغني عن 2000 موظف منتشرين في مواقعها، لافتة إلى أنهمن حقها وحسب أنظمة الشركة والأنظمة العاملة الاستفادة من الموظفين في مواقعها وفق مقتضيات العمل دون المساس بحقوقهم.

 
تابعو الأردن 24 على google news