jo24_banner
jo24_banner

الدفاع المدني يخلي 126 مواطنا حاصرتهم المياه في الزرقاء و17 منزلا في مادبا

الدفاع المدني يخلي 126 مواطنا حاصرتهم المياه في الزرقاء و17 منزلا في مادبا
جو 24 :

اخلت مديرية دفاع مدني محافظة الزرقاء 126 مواطنا حاصرتهم المياه الغزيرة في مناطق الجبر ومعصوم والفلاتر ومثلث الشرطة العسكرية والعراتفة في الرصيفة.

وتعاملت المديرية حتى صباح اليوم الاربعاء مع 115 حالة شفط مياه تسربت الى منازل المواطنين.

وقال مدير دفاع مدني الزرقاء العقيد عدنان ابو جسار ان اجهزة الدفاع المدني قامت بانقاذ ونقل عائلة تعرضت للتسمم الغذائي مكونة من اربعة افراد الى مستشفى الزرقاء الحكومي وحالتهم العامة متوسطة، اضافة الى نقل ثلاث حالات غسيل كلى الى مستشفى الزرقاء وانقاذ واسعاف حالتين اصيبتا في تدهور مركبة بمنطقة الضليل نتيجة الامطار.

وعلى صعيد متصل استمرت اجهزة مديرية الاشغال العامة وبلدية الزرقاء بالتعاون مع الدفاع المدني والشرطة بفتح الشوارع التي ارتفع فيها منسوب المياه ووصل علو بعضها الى نصف متر.

وعملت الاجهزة المختصة على تنظيف وازالة العوائق في مجاري تصريف مياه الامطار، اضافة الى تشغيل مولدات الكهرباء التي تضخ المياه عبر الانفاق والتاكد من عملها.

ودعا محافظ الزرقاء علي العزام المواطنين الى عدم الاقتراب من مجرى سيل الزرقاء الذي ارتفعت فيه المياه بشكل كبير.

وقال خلال جولة قام بها اليوم على شوارع الزرقاء والرصيفة ومجرى السيل ان امطار الخير التي شهدتها المحافظة لم تشهد مثلها منذ عقود.


* كوادر دفاع مدني مادبا ينقذون 25 عاملا يمنيا

ومن جهة أخرى، شهدت محافظة مادبا تساقطا غزيرا للأمطار منذ يومين أدت إلى مداهمة منازل مواطنين تقع تحت مستوى الطريق، وفق مدير دفاع مدني مادبا العقيد عارف الطراونة.

وقال الطراونة إن كوادر المديرية تعاملت مع 12 حالة شفط مياه منذ يوم أمس، بينها مداهمة المياه لمنزل في منطقة غرناطة بالكامل، أدى إلى إصابة طفلة كانت بداخل المنزل وجرى إسعافها إلى مستشفى النديم وحالتها جيدة.

وأضاف أن كوادر المديرية عملت على إنقاذ 25 عاملا يمنيا في منطقة الجيزة بعد مداهمة المياه لمقر الشركة التي يعملون بها، حيث استخدمت ناقلة الأفراد المخصصة المخصصة لمثل هذه الحالات.

وبين أنه تم إخلاء 17 منزلا في مخيم الطالبية من ساكنيها لوقوعها بالقرب من مجرى الأودية، منوها إلى أن المياه دهمت أحد المنازل هناك بالكامل، ما اضطر ساكنيه للصعود إلى السطح لحين وصول طواقم الدفاع المدني.

وأكد أن المديرية قدمت الإسعاف للحالات المرضية المعتادة ولم تنقطع خدمات المديرية على مدار الساعة.

من جهته قال رئيس لجنة بلدية مادبا الكبرى المهندس غسان خريسات إن فرق البلدية واصلت عملها في الميدان وتعاملت مع الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة وعملت على فتح العبارات ومناهل تصريف المياه التي لم تستوعب كميات المياه، ما دعى إلى فتح منافذ أخرى لمنع حدوث تجمعات كبيرة للمياه وتصريفها.

يشار إلى أن محافظة مادبا شهدت هطولا غزيرا للامطار ولم تشهد حتى الآن أي تساقط للثلوج.


* السير تسجل 773 حادثا مروريا خلال اليومين

ومن جانبها، تعاملت ادارة السير المركزية خلال الـ 48 ساعة الماضية مع 773 حادثا مروريا في مختلف محافظات المملكة.

وقال المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام في بيان صحافي اليوم الاربعاء، ان من بين الحوادث 757 حادث صدم و8 حوادث دهس و8 تدهور.

ونتج عن الحوادث 46 إصابة ولم تسجل بحمد الله تعالى اي وفاة.

ووقع صباح اليوم حادث تصادم بين صهريج وحافلة في منطقة المريغة بمعان نتج عنه 8 إصابات إحداهن سيئة.

وأضاف البيان ان إدارة السير ومرتبات المراكز الأمنية والنجدة ومنذ بدء المنخفض الجوي عملت على مدار الساعة بكامل طاقتها وتم التعامل مع الوضع المروري على الطرقات والأنفاق، إضافة الى الاستجابات الإنسانية السريعة لكل من طلبها سواء عن طريق غرف العمليات او من لجأ إليهم في الطرق العامة.

تابعو الأردن 24 على google news