2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العالم يندد باعتداء مانشستر في بريطانيا

العالم يندد باعتداء مانشستر في بريطانيا
جو 24 :

نددت عدة دول، اليوم الثلاثاء، بالاعتداء في قاعة حفلات في مدينة مانشستر البريطانية مساء الاثنين والذي أوقع 222 قتيلا على الأقل بينهم عدة مراهقين في نهاية حفل موسيقي أحيته المغنية الأميركية اريانا غراندي.

وفي ما يلي بعض ردود الفعل:

دانجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، التفجير الذي وقع في مدينة مانشستر وقدم جلالته التعازي لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، كما دانت الحكومة التفجير على لسان الناطق الرسمي محمد المومني.

ودانالرئيس الأميركيدونالد ترامب في مدينة بيت لحم الفلسطينية، الاعتداء واصفا مرتكبيه بمجموعة من "الفاشلين الاشرار".

وقال ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس "يقتل الكثير من الشبان الابرياء الذين يعيشون حياتهم ويستمتعون بها على ايدي مجموعة من الفاشلين الاشرار في الحياة. لن اقوم بتسميتهم بالوحوش لان هذا المصطلح سيعجبهم".

وأعربالرئيس الفرنسيايمانويل ماكرون عن "صدمته" و"حزنه الشديد" معلنا انه سيجري محادثات مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وقالت الرئاسة الفرنسية ان "الرئيس ايمانويل ماكرون يعرب عن صدمته وحزنه الشديد للاعتداء الدامي الذي استهدف حفلا موسيقيا امس"، بينما ندد رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب ب"العمل الارهابي الجبان" الذي استهدف "خصوصا وتحديدا" شبانا صغار.

وعبرتالمستشارة الالمانيةانغيلا ميركل الثلاثاء عن "حزنها" و"صدمتها" ازاء الاعتداء الذي اوقع 222 قتيلا خلال حفل موسيقي في مانشستر (شمال غرب بريطانيا) ليل الاثنين.

واضافت ميركل في بيان "المانيا تقف الى جانب" البريطانيين، مضيفة "هذا الاعتداء الارهابي المفترض سيزيد من تصميمنا على العمل مع اصدقائنا البريطانيين ضد الذين يرتكبون مثل هذه الافعال غير الانسانية".

وأعربالرئيس الروسيفلاديمير بوتين عن الاستعداد "لتعزيز مكافحة الارهاب" مع بريطانيا بعد الاعتداء "غير الانساني".

وقال الكرملين في بيان ان بوتين "تقدم بتعازيه الحارة" الى رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي و"ندد بشدة بالاعتداء غير الانساني"، وشدد على "استعداده لتعزيز مكافحة الارهاب مع شركائه البريطانيين على الصعيد الثنائي وايضا في اطار الجهود الدولية".

كما دانرئيس الوزراء الاسرائيليبنيامين نتانياهو الاعتداء قائلا في بيان "الحكومة الإسرائيلية تدين بشدة الهجوم الإرهابي المروع الذي ارتكب الليلة الماضية في مانشستر. أقدم التعازي إلى عائلات القتلى وأمنيات الشفاء العاجل للجرحى".

واضاف "الإرهاب يشكل تهديدا عالميا ويجب على الدول المتنورة أن تعمل معا من أجل دحره في كل مكان".

وقدمالرئيس الصينيشي جينبينغ تعازيه للملكة اليزابيث الثانية معبرا عن "حزنه الشديد لسقوط ضحايا".

ووصفالمستشار النمساويكريستيان كيرن اعتداء مانشستر بانه "مروع ومثير للصدمة".

من جهتهعبر وزير الخارجية سيباستيانكورتز في تغريدة عن تضامنه مع الضحايا وعائلاتهم واصدقائهم.

وقالرئيس الوزراء اليونانيالكسيس تسيبراس "نعبر عن تضامننا مع الشعب البريطاني ودعمنا لعائلات الضحايا. نحن نقف الى جانبكم".

كما نددرئيس الوزراء الاسبانيماريانو راخوي بهجوم مانشستر، قائلا "اقدم تعازي لعائلات الضحايا واتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

ونددرئيس الوزراء الهولنديمارك روتي بالهجوم قائلا "انباء رهيبة من مانشستر حيث انتهت امسية رائعة بمأساة. افكارنا مع الضحايا".

وكتبرئيس الوزراء الدنماركيلارس لوكي راسموسن "خسارة رهيبة لارواح بريئة في مانشستر. افكارنا وتعاطفنا مع الشعب البريطاني".

كما كتبرئيس الوزراء الكنديجاستن ترودو في تغريدة "الكنديون اصيبوا بصدمة من جراء الانباء عن الهجوم المروع في مانشستر".

وأعلنرئيس الوزراء الاستراليمالكولم ترنبول ان الهجوم "شنيع ومروع لانه يبدو انه كان يستهدف الشبان بشكل خاص".

وأضاف "هذا هجوم على ابرياء. بالتاكيد لا يوجد جريمة افظع من قتل مراهقين. هذا اعتداء مباشر ووحشي على شبان في كل مكان، وعلى الحرية في كل مكان".-(ا ف ب)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير