jo24_banner
jo24_banner

معدل الهطول المطري زاد عن 65%

معدل الهطول المطري زاد عن 65
جو 24 : تفقد وزير البلديات وزير المياه والري المهندس ماهر ابوالسمن يرافقه امين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابوحمور أمس عددا من السدود في منطقة وادي الاردن واطلع على كميات التخزين فيها وحجم التدفق اليها من مختلف المصادر والمواقع والاودية والمرتفعات.

وقال أمين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور ان كميات المياه التي دخلت السدود خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية بلغت 44 مليون متر مكعب، وقد رفعت مخزون السدود العشرة الى 105 ملايين ونصف مليون متر مكعب مشكلة 32% من السعة التخزينية الاجمالية للسدود البالغة 325 مليون مترا مكعبا.

وقال ابوحمور إن الموسم المطري جيد جدا خاصة أن مخزون السدود ارتفع بشكل لافت وينتظر المزيد اليوم وغدا.

وأشار الى أن الامطار الغزيرة تسببت في رفع مخزون السدود الجنوبية حيث بلغ مجموع ما خزنه سد الموجب أمس 7 ملايين متر مكعب، وان سد الوالة البالغة سعته التخزينية 8 ملايين متر مكعب فاض للمرة الاولى هذا العام، علما بأن سد شعيب البالغة سعته التخزينية مليونا و 400 ألف متر مكعب فاض أمس الاول الثلاثاء.

وبين الناطق الاعلامي في وزارة المياه والري عمر سلامة أن حجم الهطول المطري زاد عن 65% من المعدل الطويل الأمد.

من جهة اخرى، توقفت جميع المصادر المائية التي تغذي العاصمة عن العمل امس نتيجة ارتفاع نسب العكورة فيها بسبب السيول والفيضانات، حيث تعمل فرق شركة مياه الاردن «مياهنا» بشكل دائم على معالجة الوضع بالطرق المناسبة.

وقال مدير العمليات والتوزيع في شركة مياهنا المهندس غازي خليل لـ»الدستور» اننا نبذل جهودا كبيرة لاعادة العمل في محطة زي بكامل طاقتها الانتاجية لتزويد العاصمة بمياه الشرب، معربا عن أمله أن تتمكن الفرق الفنية من استئناف الضخ من المحطة مساء اليوم.
الدستور
تابعو الأردن 24 على google news