jo24_banner
jo24_banner

رغم فوزه.. نادال يتهم الحكم باستهدافه

رغم فوزه.. نادال يتهم الحكم باستهدافه
جو 24 :

انتقد الإسباني رافايل نادال المصنف رابعا حكم مباراته في الدور الرابع من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام مواطنه روبرتو باوتيستا، شاكيا من إفراط الحكم في مضايقته.

وفاز نادال بسهولة 6-1 و6-2 و6-2 في ساعة و51 دقيقة، إلا أن حكم الكرسي الرئيسي البرتغالي كارلوس راموس وجه إليه إنذارين لتأخره في تنفيذ ضربة الإرسال (أكثر من 25 ثانية).

وخاطب نادال الحكم راموس الذي وجه قبل يومين إنذارين للصربي نوفاك جوكوفيتش، قائلا" "سؤالي: عندما أنهي نقطة على كرة طائرة، ألا أستطيع الذهاب لأحمل منشفتي (بالخط الخلفي للملعب). إذا كان الجواب لا، فهذا الأمر يختلف لدى الحكام الآخرين، وربما يكون كذلك معك".

ثم تابع نادال الكلام من مقعده خلال الاستراحة: "أعتقد أنه من حقي ذلك لأني لعبت كرة استغرقت وقتا، في حين أنك وجهت لي إنذارا وقت عودتي. ماذا علي أن أفعل؟ هل أركض؟".

وتابع الماتدور كلامه الذي اعتبر تهديدا: "في هذه الحال، عليك منحي إنذارات كثيرة خلال المباراة، افعل الآن لأنك لن تقود مباريات لي لاحقا".

كذلك تناول نادال الحادثة في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، قائلا: "بعض الحكام يحبون فرض شخصيتهم في المباراة، ولا أعتبر ذلك جيدا. هناك قواعد يجب أن تطبق بدقة. وعلى الحكم تحليل ما يجري في الملعب. وفي حالتي، يجب وضع ساعات توقيت إلكترونية للفت الانتباه. في حين هناك حكام يختلفون في أدائهم عن الآخرين".

وأضاف: "قبل المباراة، وضعني هذا الحكم تحت الضغط. وأقول إنه إذا أردنا رؤية كرة مضرب جيدة، فيجب ترك اللاعبين يلتقطون أنفاسهم على الملعب. يجب ألا يعاملوننا وكأننا آلات. وأقول بكل أسف إن هذا الحكم استهدفني".

تابعو الأردن 24 على google news