jo24_banner
jo24_banner

النائب العكايلة يناشد الملك التدخل من أجل حل الخلاف الخليجي

النائب العكايلة يناشد الملك التدخل من أجل حل الخلاف الخليجي
جو 24 :
ناشد رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية، النائب عبدالله العكايلة، الملك عبد الله الثاني التدخل من أجل رأب الصدع ووقف تصاعد الخلاف بين الأشقاء في دولة قطر الشقيقة وعدد من الدول العربية.

وقال العكايلة في بيان صادر عن اللجنة إن ما يجري بين قطر الشقيقة وعدد من الدول العربية يؤثر بشكل مباشر على عرى التواصل العربي والعمل العربي المشترك بشكل سلبي، خاصة في وقت تقع فيه كافة الدول العربية في دائرة الاستهداف ومطامع الأعداء.

وتاليا نص البيان:

*بيان صادر عن لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية*

تابعت لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية بألم تداعيات الأحداث بين عدد من الدول العربية الشقيقة والاشقاء في دولة قطر ، وتنظر اللجنة بقلق لتسارع الأحداث وأثرها السلبي على العلاقات العربية الأخوية والمصالح المشتركة .

إن لجنة الاخوة البرلمانية الأردنية القطرية تناشد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين التدخل لدى الأشقاء العرب لرأب الصدع ووقف تصاعد الخلاف بما يعيد اللحمة للصف العربي.

إن اللجنة تتطلع لدور أردني إيجابي يستثمر قيادة جلالة الملك للقمة العربية ، ويتحرك بما للأردن وقيادته الهاشمية من ثقل وتقدير لدى الأشقاء العرب سعيا لتقريب وجهات النظر وإصلاح العلاقات العربية .

واللجنة في هذا المقام تستذكر المواقف القطرية الداعمة للقضايا والحقوق العربية الإسلامية ووقوفها المستمر نصيرا ومؤيدا لها في شتى المحافل وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ، كما لا ينكر أحد الدور القطري الكبير في دعم القضايا الانسانية وفض النزاعات في مختلف أنحاء العالم .

إن ما يجري يؤثر بشكل مباشر على عرى التواصل العربي والعمل العربي المشترك بشكل سلبي ، في وقت تقع فيه كافة الدول العربية في دائرة الاستهداف ومطامع الأعداء .

إن لجنة الأخوة البرلمانية الاردنية القطرية تأمل من الاشقاء قادة دول الخليج العربي أن يغلبوا الحكمة في التعامل بينهم وفي حل الخلافات، وأن يراعوا أواصر الأخوة فيما بينهم ، وأن يتساموا فوق كل خلاف ، فالجميع يربط بينهم تاريخ وعلاقات ومصالح مشتركة .

نثق بجهود جلالة الملك ودورالأردن الدائم في جمع الشمل العربي وبث الوئام بين الأشقاء العرب ، سائلين المولى عز وجل أن يحفظ الأردن واحة أمن واستقرار ورسول خير لوحدة العرب تحت ظل الراية الهاشمية .
 

*معالي د. عبد الله العكايلة*
*رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية*
تابعو الأردن 24 على google news