jo24_banner
jo24_banner

قطر: رياح العاصفة تطال قناة "بي إن" الرياضية والاستقالات تتوالى

قطر: رياح العاصفة تطال قناة بي إن الرياضية والاستقالات تتوالى
جو 24 :

في 2014، مرت الأزمة السياسية بسلام على قناة "بي إن" الرياضية، وعاد بعض من استقالوا من نجومها إلى عملهم. ولكن هذه المرة تبدو الأمور أشد وطأة على القناة الأشهر عربيا، مع موجة الاستقالات التي بدأت عقب قرار مقاطعة قطر.

 

 

استقالات متتالية لنجوم معروفين في عالم التحليل الكروي والتعليق الرياضي يغادرون قناة "بي إن سبورت" القطرية، من أبرزهم المعلق السعودي فهد العتيبي وزميله حماد العنزي. إضافة لمواطنهما اللاعب الدولي السابق نواف التيمياط، الذي يعمل منذ 2009 كمحلل رياضي في الجزيرة، والذي غرد بالقول:

" data-iframe-title="Twitter Tweet" data-dt-full="%{hours12}:%{minutes} %{amPm} - %{day} %{month} %{year}" data-dt-months="Jan|Feb|Mar|Apr|May|Jun|Jul|Aug|Sep|Oct|Nov|Dec" data-dt-am="AM" data-dt-pm="PM" data-dt-now="now" data-dt-s="s" data-dt-m="m" data-dt-h="h" data-dt-second="second" data-dt-seconds="seconds" data-dt-minute="minute" data-dt-minutes="minutes" data-dt-hour="hour" data-dt-hours="hours" data-dt-abbr="%{number}%{symbol}" data-dt-short="%{day} %{month}" data-dt-long="%{day} %{month} %{year}" data-scribe="page:tweet" id="twitter-widget-0" lang="en" data-twitter-event-id="3">
" data-tweet-id="872068188841881600" data-scribe="section:subject">
 
 

ولكن بقية النجوم المصريين، مثل محمد أبو تريكة ونادر السيد ووائل جمعة لم يكشفوا عن موقفهم حتى الآن. ولعل صاحب الموقف الأصعب من بينهم هو أبو تريكة، الذي صنفه قرار لمحكمة جنايات القاهرة على قوائم الارهاب.

والأمر لا يقتصر بالتأكيد على النجوم فقط، فهناك الكثير من الصحفيين والفنيين العاملين في "بي إن" الذين قد يضطرون لترك عملهم بسبب القرارات السياسية الأخيرة.


تنافس حاد بين القنوات الرياضية الخليجية

التنافس بين القنوات الرياضية الخليجية كان دائما محتدما على امتلاك حقوق بث أبرز الدوريات الأوروبية والبطولات العالمية. ولعل أبرز محطات الصراع تجسدت في "ابتلاع" القناة القطرية لشبكة قنوات art الرياضية في 2009، ومع الصفقة انتقلت حقوق نقل بطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكذلك الإيطالي للقناة القطرية. وفي 2013 تمكنت القناة - التي كانت تعرف وقتها باسم الجزيرة الرياضية- من انتزاع حقوق بث الدوري الإنكليزي.

قنوات خليجية عدة، أبرزها أبو ظبي ودبي الإماراتيتان، وكذلك قناة "إم بي سي" الرياضية السعودية، وجدت نفسها شبه مفلسة مع الهيمنة القطرية على حقوق بث أهم البطولات حول العالم، بما فيها معظم بطولات المنتخبات والأندية في قارة آسيا، والتي تشارك بها الفرق الخليجية.

وعلى خلفية هذه التطورات الأخيرة، قامت شركتا البث عبر الكابل في الإمارات، وهما اتصالات وdu، بحذف قنوات "بي إن" من الشبكة. والأمر قد يمتد للسعودية. وفيما انتشرت إشاعات عن قرار "بي إن سبورت" حجب البث على بعض الدول التي قررت مقاطعة قطر، نفت صحيفة العربي الجديد، الممولة من قطر، صحة تلك المعلومات.



 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير