jo24_banner
jo24_banner

الكيلاني : وضعنا خطة عمل سريعة لرصد آثار المنخفض الجوي بالعاصمة ومعالجتها

الكيلاني : وضعنا خطة عمل سريعة لرصد آثار المنخفض الجوي بالعاصمة ومعالجتها
جو 24 : شدد رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى المهندس عبد الحليم الكيلاني على ضرورة الإسراع في معالجة الاضرار التي لحقت البنية التحتية في العاصمة جراء الظروف الجوية الأخيرة التي مرت بها المملكة، وذلك من خلال خطة عمل متكاملة تنفذ سريعا .

وطلب خلال اجتماعه بحضور مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد في ساعة متاخرة من مساء أمس مع مدراء المناطق والدوائر المعنية بحصر كافة الاضرار التي نجمت عن التساقط الكثيف للامطار بالسرعة الممكنة، مع التأكيد على سرعة إنجاز أعمال الصيانة في البنية التحتية كافة بما يشمل الشوارع الرئيسية والفرعية .

وبين الكيلاني ان الامانة ستتخذ كافة الإجراءات التنفيذية المتعلة باعمال القطاع البيئي بالعاصمة والتي تأثرت بالظروف الجوية التي تسببت بعدم قدرة الاليات على العمل نتيجة تساقط الثلوج، فضلاً عن إتخاذ الاجراءات اللازمة في حالة حدوث الانجماد نتيجة تدني درجات الحرارة الى ما دون الصفر من حيث نثر الاملاح التي جهزتها الأمانة مسبقا على كافة الشوارع الرئيسية المؤدية الى المستشفيات والمؤسسات الخدمية مع التركيز على الشوارع التي تشهد انحدارات .

من جانبه اكد مدير المدينة المهندس فوزي مسعد على أن الأمانة وضعت خطة متكاملة خاصة ستنفذ ميدانيا حال الانتهاء من رصد كافة الملاحظات من خلال تقارير ستُعد من قبل مدراء المناطق حيث سيتم التركيز خلالها بالعمل على وجه السرعة اتخاذ الإجراءات المتعلقة بأعمال النظافة والصيانة للشوارع والاشارات الضوئية وعمليات تحسين بسيطة في بعض المواقع لشبكة تصريف مياه الأمطار إضافة للتعامل مع حالات الانجماد باستخدام الاملاح .

وفي السياق باشر مدراء مناطق الامانة منذ صباح اليوم بعمليات حصر لكافة الملاحظات سيما في الشوارع الرئيسية والفرعية التي تأثرت بالامطار الغزيرة والشواخص المرورية والاشارات الضوئية التي تأثرت نتيجة للظروف الجوية والرياح الشديدة .

وكان رئيس لجنة الأمانة قد شكل فريقا خاصة لملاحظات المواطنين وتدوينها بحيث يتم معالجتها وفق خطة العمل .

يشار إلى أن أمانة عمان تعاملت مع نحو 1900 ملاحظة وردت لغرف الطوارىء لا سيما غرف طوارىء المناطق ، وتم تحويل ما نسبته 40% منها لمؤسسات خدماتية أخرى معنية بمتابعة هذه الملاحظات .
تابعو الأردن 24 على google news