jo24_banner
jo24_banner

أهالي العقبة والاغوار والبوادي يطالبون بتخفيض تعرفة الكهرباء عليهم.. والحكومة ترفض

أهالي العقبة والاغوار والبوادي يطالبون بتخفيض تعرفة الكهرباء عليهم.. والحكومة ترفض
جو 24 :
أحمد عكور - رفضت هيئة تنظيم قطاع الطاقة طلب عدد من أعضاء مجلس النواب المتعلق بإعادة النظر في تعرفة الكهرباء في مناطق "العقبة، البادية، الأغوار، والقرى المحيطة بالعاصمة عمان"، وذلك بقولها إن التعرفة الكهربائية النافذة والصادرة في الجريدة الرسمية هي موحّدة في جميع أنحاء المملكة ولا يمكن تخفيضها على سكان منطقة دون أخرى.

جاء ذلك في ردّ رئيس الهيئة المهندس فاروق الحياري على المذكرة النيابية الموقّعة من نحو 40 نائبا وتبنّتها النائب عليا أبو هليّل.

وجاء في المذكرة إن مناطق الأغوار والبوادي بالاضافة إلى محافظة العقبة تتميّز بارتفاع كبير على درجات الحرارة في فصل الصيف وتصل في كثير من الأحيان إلى الخمسين درجة مئوية، وهو الأمر الذي يصعب التعايش معه دون وجود وسيلة للتبريد، غير أن ذلك الأمر يرتّب على الأهالي كلفا اضافية كبيرة على فاتورة الكهرباء الخاصة بمنازلهم.

وأرفقت النائب أبو هليّل مع المذكرة استدعاء مقدما من أهالي محافظة العقبة ومناطق الأغوار.

وقال الأهالي إن ارتفاع درجات الحرارة في مناطقهم يستلزم منهم استهلاك كميات أكبر من الكهرباء، الأمر الذي يعني دفع مبالغ مالية عالية جدا تثقل كاهلهم مقارنة بباقي المناطق والمحافظات التي تكون درجات حرارتها معتدلة، وهو ما يزيد ضيق حالتهم المادية أكثر وفصل التيار الكهربائي نتيجة تراكم فواتير الكهرباء عليهم.

ودعا الأهالي الحكومة إلى انشاء محطات طاقة متجددة خاصة بهم وتساهم في حلّ مشكلتهم، أو أي حلّ آخر يضمن بيعهم الكهرباء بأسعار تفضيلية.


 
تابعو الأردن 24 على google news