2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفوسفات تمنح ذنيبات 2325 دينارا بدل تنقلات.. وتمنع باصات الشركة من نقل الموظفين بزعم ضبط النفقات

الفوسفات تمنح ذنيبات 2325 دينارا بدل تنقلات.. وتمنع باصات الشركة من نقل الموظفين بزعم ضبط النفقات
جو 24 :
تداول عاملون في شركة مناجم الفوسفات الأردنية صورتين لوثيقتين متعلقتين بسياسة ادارة الشركة العليا في التعاطي مع الموظفين والموارد المالية للشركة، حيث تظهر الوثيقة الأولى تعميما بوقف جميع الباصات الناقلة للموظفين من محافظاتهم إلى مراكز عملهم في الادارة العامة ودائرة الأبحاث بزعم "ضبط النفقات"، فيما تُظهر الوثيقة الثانية تحويل مبلغ "2325 دينارا" لرئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور محمد ذنيبات تحت بند "بدل تنقلات".

وأثارت تلك الوثائق كثيرا من السخط لدى عاملين في الشركة اعتبروا أن الادارة العليا توفّر المال من العامل الفقير كي تذهب إلى (..) الكبير، مطالبين بإلغاء التعميم المتعلق بمنع نقل الموظفين في باصات الشركة ومنع الجمع بين علاوة التنقل واستعمال مواصلات الشركة.

وتساءل النائب السابق محمد المراعية في منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيما اذا كانت الشركة تعاني ضائقة مالية بحقّ أم لا، خاصة في ظلّ صرف ذلك المبلغ الكبير للدكتور ذنيبات تحت بند "بدل تنقلات".

ولفت العاملون إلى أن تلك الواقعة تتناقض تماما مع مزاعم الادارة بتكبّد الشركة خسائر كبيرة، ومزاعم ضبط النفقات التي تقول إنها تتبعها، حيث أن "الضبط يبدو مقتصرا على الموظفين الصغار دون الكبار".

 
تابعو الأردن 24 على google news