jo24_banner
jo24_banner

العاصفة الثلجية تعزل 3 أسر تقطن بيوت الشعر بالكرك لثلاثة أيام

العاصفة الثلجية تعزل 3 أسر تقطن بيوت الشعر بالكرك لثلاثة أيام
جو 24 :

عاشت ثلاث أسر من العائلات البدوية تقطن بيوت الشعر في منطقة اللجون شرقي مدينة الكرك، مدة ثلاثة أيام طوال العاصفة الثلجية بدون ماء أو غذاء، وسط محاصرة الثلوج للبيوت التي يعيشون فيها.
وأكد أحد أفراد هذه الأسر محمد الحويطات، أن العائلات تعيش طوال وقتها في بيوت الشعر، إلا أنها وخلال العاصفة الثلجية تعرضت لأسوأ حالة مرت عليها، لافتا إلى أن الثلوج حاصرت البيوت وهدمتها بالكامل وأتلفت غالبية محتوياتها من الألبسة والأغطية.
وبين أنه منذ بدء العاصفة منعت الثلوج ومياه السيول الجارفة في المنطقة تنقل أفراد العائلات المكونة من 22 شخصا غالبيتهم من الأطفال والنساء، وظلوا محاصرين في المنطقة، ولم يستطيعوا الانتقال إلى أي منطقة أخرى، وبقيت العائلات بانتظار الفرج.
وأشار الحويطات إلى أن الأسر عانت من انعدام المواد الغذائية والأطعمة، وكذلك عدم توفر المياه الصالحة للشرب، إلى جانب فقدان حليب الأطفال وجميع الاحتياجات الضرورية الأخرى.
ولفت، كذلك، إلى انعدام وسائل التدفئة بعد تعرض حطب الخشب الذي كانت الأسر تقتنيه للبلل بسبب الأمطار.
وبين الحويطات أن وجود سيل بالقرب من منطقة السكن أدى إلى صعوبة الوصول إلى الطريق العام من أجل البحث عن أي ملاذ ينقذ هذه العائلات ويوفر لها المأوى، مؤكدا أنه قام على مدار الأيام الثلاثة الماضية بالاتصال مع أكثر من جهة رسمية لشرح الحال الذي وصلت إليه تلك العائلات، ولكن بدون جدوى، ما اضطره إلى الاتصال بوزارة الداخلية لطلب العون والمساعدة للأسر التي وصفها بأنها كانت منكوبة.
وشدد على أن الأسر في حاجة ماسة لتوفير أبسط مستلزمات الحياة، من أجل إنقاذها من الحالة المتردية التي وصلت إليها، خصوصا أنها لم تعد قادرة على النوم وسط مياه الأمطار التي غمرت كل شيء، وأتلفت خيم الإيواء الخاصة بها.
من جهته، أكد مدير الدفاع المدني في الكرك المقدم عبدالهادي الصرايرة، أن المديرية وصلتها معلومات بوجود عدة أسر محاصرة بالثلوج في منطقة اللجون شرقي مدينة الكرك، لافتا إلى أن عدة فرق قامت بالتحرك إلى المنطقة وأوصلت الأغذية والحليب والخبر للأسر، كما زودتها بجميع احتياجاتها من الأغطية وغيرها.
يذكر أن العديد من الأسر البدوية من أصحاب المواشي تعيش في خيم بمناطق مختلفة في محافظة الكرك وغيرها من المناطق، وتقوم في بداية موسم الشتاء بمغادرة المناطق الشرقية إلى الأغوار الجنوبية طلبا للدفء.

(الغد)

تابعو الأردن 24 على google news