jo24_banner
jo24_banner

السيول تقتلع 2000 خيمة في الزعتري

السيول تقتلع 2000 خيمة في الزعتري
جو 24 : اقتلعت السيول التي اجتاحت مخيم الزعتري في اليومين الماضيين 2000 خيمة بالكامل ما دفع الجهات المعنية إلى البحث عن بديل لإيواء اللاجئين في اماكن اكثر أمنا.

وهرعت الأجهزة المعنية في محافظة المفرق الى موقع المخيم برئاسة محافظ المفرق ومدراء الشرطة والصحة والدفاع المدني للاطلاع على واقع الحال ونقل الأسر المتضررة الى الكرافانات الجاهزة بشكل مؤقت رغم عدم اكتمال بعضها .
وقال محافظ المفرق عبدالله ال خطاب " ان اجراءات احترازية تم اتخاذها على ارض الواقع من خلال ترحيل كافة السوريين الى البيوت الجاهزة جراء موجه الأمطار الاخيرة".

وبين ان اللاجئين السوريين الجدد الذين وصلوا خلال الحالة الجوية السائدة من المناطق السورية بسبب الأحداث تم نقلهم الى احدى مدارس المفرق بسبب الأوضاع التي تواجه مخيم الزعتري ، حيث تم توفير كافة متطلبات الإيواء من المواد الغذائية والملابس لهم.

مدير مخيم الزعتري محمود العموش أكد بأنه تم اعلان حالة الطوارئ في المخيم نظرا للحالة الجوية السائدة التي قامت على اثرها ادارة المخيم باتخاذ خطوات عملية واستنفار قصوى لإنقاذ اللاجئين السوريين الذين تعرضت خيمهم للأضرار بالكامل ، موضحا ان المساعدات التي قدمت متواضعة ولا تسد الحاجة بتاتا .

واشار العموش الى انه تم تشكيل فرق طوارئ واغاثة عاجلة لنقل العائلات السورية الى الكرافات التي قدمتها المملكة العربية السعودية الشقيقة والبالغة 2500 ، والمخيم بحاجة إلى اكثر من 20 الفا في الوقت الحالي لضمان ايواء السوريين في خيمهم ، موضحا أن المساعدات التي وعدت به بعض الدول لم تصل مما سبب حدوث أزمة في المخيم.

واوضح مدير الاعلام والعلاقات الخارجية في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين علي بيبي ان المخيم في مأزق حال عدم الاستجابة للنداءات التي أطلقتها المفوضية بشان تقديم الدعم اللازم للاجئين وخصوصا في ظل الظروف الجوية السائدة وعدم قدرة الاردن رغم جهوده المتواصلة لتوفير العدد الكافي من الكرفانات لايواء اللاجئين في اماكن مهيئة للظروف الجوية الصعبة.

من الجدير بالذكر ان عددا من اللاجئين المتضررين اضطروا للمبيت داخل المطابخ الجاهزة ومواقع المؤسسات والمنظمات الدولية والمستشفيات الميدانية للاحتماء من البرد والسيول التي دهمت خيمهم .


(العرب اليوم)
تابعو الأردن 24 على google news