2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

احتجاج في المواصفات على تخفيض علاوة السبت من 120 دينارا إلى 40 قرشا

احتجاج في المواصفات على تخفيض علاوة السبت من 120 دينارا إلى 40 قرشا
جو 24 :
مالك عبيدات - توقف موظفون في "قسم العدادات" التابع لمؤسسة المواصفات والمقاييس، الثلاثاء، عن العمل احتجاجا على قرار مدير عام المؤسسة الدكتور حيدر الزبن بإلغاء العلاوة التي كانوا يتقاضونها بدل دوام يوم السبت والبالغة نحو 120 دينارا.

وفي التفاصيل، فإن موظفي المواصفات العاملين في قسم صيانة وبرمجة والرقابة على عدادات سيارات الأجرة "التكسي" كانوا يتقاضون علاوة مقدارها 120 دينارا بدل دوام يوم السبت والذي تعطّل فيه المؤسسة أعمالها رسميا باستثناء الأقسام والفروع التي يتقاضى موظفوها علاوة اضافية.

وقال موظفون إن المؤسسة تتذرع بكونهم كانوا يتقاضون تلك العلاوة من "المشاغل"، وقد جرى انهاء المشاغل بالمواصفات والمقاييس، لافتين إلى أن مدير عام المؤسسة الدكتور الزبن قد عرض عليهم تقاضي "40 قرش بدل كلّ ساعة دوام يوم السبت"، أي أن المبلغ لن يتجاوز (13 دينارا) شهريا في أحسن الأحوال، بعد أن كانوا يتقاضون 120 دينارا.

واستهجن الموظفون الأنباء التي يجري تسريبها عن اعتزام الزبن تعيين آخرين في أماكن عملهم ونقلهم إلى مواقع أخرى أو اتخاذ عقوبات ادارية بحقهم، مشددين على ضرورة ترسيخ أسس العدالة والنزاهة بين الموظفين وتعزيز انتمائهم بتقدير جهودهم المبذولة يوم السبت.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 الاتصال مع مدير عام المؤسسة الدكتور حيدر الزبن، غير أنه لم يُجب على الاتصالات المتكررة.
 
 
تابعو الأردن 24 على google news