2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حيدر الزبن: نتعرض إلى حملات تشويه ممنهجة وكيدية.. ولا تهاون مع المخالفات

حيدر الزبن: نتعرض إلى حملات تشويه ممنهجة وكيدية.. ولا تهاون مع المخالفات
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس، الدكتور حيدر الزبن، أن المؤسسة لا تتهاون بمطابقة مواصفات الاجهزة الكهربائية لما يرد في بطاقة وفواتير الاستيراد، كما أنها لا تتساهل مع أية مخالفة يتمّ رصدها وتتخذ قرارها بإعادة تصدير البضائع المخالفة للمواصفات الاردنية.

وأضاف الزبن لـ الاردن24 إن المؤسسة تتعرض هذه الأيام إلى حملات تشويه ممنهجة وكيدية من قبل الراغبين بالتلاعب في المواصفات والمقاييس، وذلك لما يترتب عليهم من أموال جراء كشف تلاعبهم الذي يعرّض حياة المواطنين في كثير من الأحيان إلى الخطر.

وقال الزبن: "المؤسسة قامت بإعادة تصدير آلاف الأجهزة الكهربائية المخالفة وذلك بعد أخذ العينات وفحصها ومطابقتها مع الواقع،  فمثلا يكون هناك ثلاجة مستوردة مكتوب عليها أن سعتها 14 قدم، وعند فحصها يتبين ان سعتها الفعلية هي 9,5 قدم، أو يكون لدينا مكيفات قدرتها 2 طن وعند فحصها يتبين انها 1,5 طن وغيرها من الحالات المعروفة لدينا والمتكررة، في جميع تلك الحالات يتم اعادة تصدير الشحنة وإلا كنّا شركاء في عملية غشّ يتعرض لها المواطنون"، لافتا إلى أن التاجر يرفض ذلك الاجراء -اعادة التصدير- لما يتسبب له بخسائر.

وشدد الزبن على ان التلاعب في المواصفات للاجهزة الكهربائية والسعات الفعلية للعبوات يعتبر جريمة بحق المستهلك، لا بدّ من محاسبة مرتكبيها.
 
تابعو الأردن 24 على google news