2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

افتتاح محطة الطفيلة الكهربائية بكلفة مليون و300 الف دينار

افتتاح محطة الطفيلة الكهربائية بكلفة مليون و300 الف دينار
جو 24 :

افتتحت شركة توزيع الكهرباء محطة الطفيلة الكهربائية الرئيسية، التي انشئت لتدعيم التغذية وتعزيز النظام الكهربائي في المحافظة، بحيث تحوي أحدث الأنظمة الكهربائية في الحماية والتحكم، بكلفة وصلت الى مليون و (300) ألف دينار، لتغطي احتياجات نحو (13) ألف مشترك في المحافظة.

ويعد مشروع المحطة جزءاً من سلسلة مشاريع نفذتها الشركة بمحافظة الطفيلة، بدءاً من تحويل جزء كبير من الشبكات الهوائية إلى شبكات أرضية، خاصة في المناطق التي تتعرض للثلوج والرياح الشديدة.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء سمير مراد، خلال افتتاح المحطة أمس بحضور النائبين الدكتور حسن السعود ومحمود الفراهيد وعدد من مدراء الدوائر الرسمية ومندوبي وسائل الاعلام، أن هذا المشروع يعد واحداً من سلسلة مشاريع عكفت الشركة على إقامتها في مختلف مناطق امتيازها بما يحقق رؤيتها نحو تحقيق التميز في تقديم الخدمة للمشتركين والارتقاء بأداء الشركة إلى أفضل مستويات الإنتاجية.

وأضاف مراد أن الشركة ستواصل عطائها بجهود العاملين فيها على اختلاف مواقعهم ومستوياتهم، نحو تحقيق مزيد من النجاحات وتعظيم المنجز والبناء عليه، مشيراً إلى أنه تم البدء بتنفيذ عدد من المشاريع الريادية الرئيسية الفنية والتجارية وخدمات المشتركين ووضع الاستثمارات اللازمة لها ضمن حرص الشركة على مواكبة التطور في مجالات تحسين خدمات الطاقة الكهربائية.

وأوضح مراد أنه ومن ضمن خطة الشركة لتدعيم النظام الكهربائي في محافظة الطفيلة وتعزيز التغذية في المحافظة فإنه سيتم البدء بتنفيذ أعمال رفع قدرة محطة العيص لتصبح باستطاعة (2*10) م.ف.أ بدلاً من (2*5) م.ف.أ، كما أن العمل جارٍ في إنشاء محطة المدينة الصناعية باستطاعة (2*10) م.ف.أ، لتغذية الأحمال الكهربائية المتوقعة للمدنية، والتي ستؤمن مصدر ثاني للتغذية في المحافظة بحيث يتم اللجوء إليها في حالة حدوث أي أعطال بما يقلل عدد المشتركين المتأثرين بالانقطاع حال حدوثه.

من جهته قال مدير عام الشركة المهندس حسان الذنيبات إن المحطة الجديدة أنشأت باستطاعة (2*25 م.ف.أ)، وقد تم إنشاؤها لتحل بدلاً من المحطة القديمة القائمة والتي كانت تحوي محولات باستطاعة (2*10) م.ف.أ، لافتاً أن المحطة الجديدة ستغطي احتياجات التيار الكهربائي لنحو (13) ألف مشترك.

وأضاف الذنيبات أن المحطة الجديدة سيتم تغذيتها من خلال مغذيين جديديّن (33ك.ف) من محطات شركة الكهرباء الوطنية (132/33) ك.ف.و، بخاصة المحطة قيد الإنشاء في منطقة ازحيقه، لتقليل الفقد الفني على مغذييّ الرشادية القديم والرشادية الجديد.

وأوضح ذنيبات أن كلفة المشروع بلغت مليون و (300) ألف دينار، وهو أحد المشاريع التي تنفذها الشركة لمواصلة مسيرة التحديث والتطوير في المنظومة الكهربائية.

وأشار إلى أن أحدث الأنظمة الكهربائية في الحماية والتحكم قد تم استخدامها في هذه المحطة، بما يتواءم مع منظومة الشبكة الذكية مستقبلاً والتي يتم العمل عليها حالياً في الشركة.

وكان مدير كهرباء الطفيلة المهندس عبد الحفيظ الخلفات أشار إلى أن المحطة الجديدة ستعمل على تقليل الانقطاعات عن المشتركين المتأثرين بالانقطاع إن حدث، وستسهم في تحسين مستوى الخدمة المقدمة لهم.

وأشار إلى أن المحطة مجهزة بوسائل حماية متقدمة وحديثة مطابقة لشروط السلامة العامة، مشيراً إلى أنها ستغطي احتياجات المواطنين من التيار الكهربائي في المنطقة الممتدة من قرية رويم حتى ارحاب وعفرا، وهي مساحة كبيرة تضم نحو 13 ألف مشترك.

الراي
 
تابعو الأردن 24 على google news