jo24_banner
jo24_banner

هنية في لقائه وفدا سودانيا: السودان كان شريكا بنصر غزة

هنية في لقائه وفدا سودانيا: السودان كان شريكا بنصر غزة
جو 24 : التقى رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، إسماعيل هنية، في غزة اليوم السبت وفدا سودانيا ، برئاسة قطبي مهدي أحمد مستشار الرئيس السوداني عمر البشير.

ورحب هنية بالوفد الزائر الذي يضم برلمانيين وولاة وممثلين عن اتحاد المرأة السوداني، وطلبة وجمعيات ودعاة وغيرهم، مؤكداً عمق العلاقات الوطيدة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والسوداني.

وأشاد هنية، بمواقف السودان ودعمها المتواصل للشعب الفلسطيني، معتبراً أن ذلك "يدلل على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة، وأن الشعب الفلسطيني ليس وحده في مواجهة الاحتلال".

ورأى أن زيارة الوفد السوداني الى غزة" عنوان لمرحلة جديدة لدور السودان في نصرة القضية الفلسطينية وللنصر الذي سنصنعه على أرض فلسطين أرض غزة العزة".

وقال هنية إن السودان كان شريكاً في ما وصفه بنصر بغزة قائلاً " فهذا النصر الذي كان السودان شريكا فيه (..) عندما تعرضت الخرطوم للقصف من طائرات الاحتلال والتي استهدفت فيه مصنعاً للذخيرة والذي أراد الاحتلال منه إبعاد السودان عن القضية الفلسطينية، ولكن السودان قال إن الاحتلال واهم وسنستمر في دعم القضية والمقاومة الفلسطينية، وهذه الكلمات التي عبرت بها السودان إنما تأكد على انها شريكة في النصر".

بدوره عبر مهدي أحمد مستشار الرئيس السوداني ورئيس الوفد عن سعادته وسعادة وفده بدخول غزة واصفاً إياها بـ "الزيارة التاريخية" له ولوفده، مشيراً إلى العلاقة الوطيدة التي تربط الشعب السوداني بالشعب الفلسطيني.


(يو بي أي)
تابعو الأردن 24 على google news