2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اوبر وكريم تتقدم بطلبات ترخيص.. ومجاهد للشركات: رخّصوا ثمّ ناقشوا

اوبر وكريم تتقدم بطلبات ترخيص.. ومجاهد للشركات: رخّصوا ثمّ ناقشوا
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد وزير النقل، المهندس جميل مجاهد، أن اللجنة الفنية الخاصة بدراسة طلبات شركات النقل العاملة وفق التطبيقات الذكية ستعقد اجتماعاتها للبت بالطلبات المقدمة لها من أكثر من 11 شركة تعمل وفقا للتطبيقات الذكية، بما فيها شركتي "اوبر وكريم" والتي تقدمت بطلبات ترخيص اليوم.

وأضاف مجاهد لـ الاردن24 إن الفكرة الأساسية لدى الوزارة هي تشجيع الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات وبما يخدم المواطنين ويرتقي بقطاع النقل العام.

وقال مجاهد إن رغبة الوزارة تلك لا تعني أن تترك الأمر دون تنظيم، وهذا يعني ضرورة أن تكون الشركات العاملة في القطاع مرخّصة بشكل رسمي، مشددا في ذات السياق على أن الوزارة "لن تسمح بتجاوز القانون والذي يحظر عمل المركبات ذات الصفة الخصوصية".

ولفت مجاهد إلى أن اجتماعا عُقد مع عدة شركات عاملة على التطبيقات الذكية، حيث جرى ابلاغهم بضرورة ترخيصهم قبل مطالبتهم بتعديل أية أنظمة أو تعليمات "وعلى مبدأ (رخّص ثمّ ناقش)".

وأشار مجاهد إلى أن مجلس ادارة هيئة تنظيم قطاع النقل البري سيعقد اجتماعا بعد عطلة عيد الفطر السعيد لبحث طلبات الترخيص والاطلاع على توصيات اللجنة الفنية الخاصة، لافتا إلى أن جميع الأنظمة والتعليمات قابلة للمراجعة والتعديل.
تابعو الأردن 24 على google news