2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

كندا تؤكد عدم خضوع رعايا الدول الإسلامية الذين يحملون جنسيتها لحظر ترمب

كندا تؤكد عدم خضوع رعايا الدول الإسلامية الذين يحملون جنسيتها لحظر ترمب
جو 24 :
 اكد المتحدث باسم وزارة الهجرة والمواطنة الكندية بيرني ديربيل أن رعايا الدول الإسلامية الست الذين يحملون الجنسية الكندية والمتضررين من قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بحظر دخولهم الولايات المتحدة لن يخضعوا للقيود ولن يتم رفض دخولهم الأراضي الأميركية.

كما أكد ديربيل أن المقيمين الدائمين بكندا من الدول الإسلامية الست وهي إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن والذين لديهم بطاقات إقامة صالحة وتأشيرات دخول سارية المفعول تم اعتبارهم مؤهلين من قبل سلطات الحدود الأمريكية لدخول الولايات المتحدة ولن يتم رفض دخولهم أيضا .

واضاف ديربيل بتصريجات لشبكة "سي تي في" نيوز الإخبارية أن الحكومة الكندية تنتظر المزيد من التفاصيل من المسؤولين الأميركيين بعد أن أعادت المحكمة العليا الأمريكية حظر الرئيس الأميركي دونالد ترمب على المسافرين من الدول الإسلامية الست، موضحا ان وزارة الأمن الداخلي تناقش الأمر التنفيذي لترمب وقرارات المحكمة مع وزارتي الخارجية والعدل وستقدم معلومات إضافية حول التنفيذ في وقت لاحق .

وأشار في الوقت نفسه إلى أن الحكومة الكندية تنصح جميع الأشخاص الذين يخططون للسفر إلى الولايات المتحدة للتحقق من شروط القبول قبل الموعد المحدد كما أشار إلى أن السلطات الأميركية لديها القرار النهائي بشأن من يدخل أراضيها .بترا
 
تابعو الأردن 24 على google news