jo24_banner
jo24_banner

كندا تقدم دعما إضافيا للتحقيق في استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا

كندا تقدم دعما إضافيا للتحقيق في استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا
جو 24 :
 أعلنت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند تقديم دعما إضافيا قدره5ر2 مليون دولار لتعزيز قدرة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية على التحقيق في استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا .

وقالت فريلاند في بيان لها اليوم " إن كندا تلتزم بدعم الشعب السوري وقد أدانت مرارا جرائم الحرب الفظيعة التي ارتكبها نظام الأسد في سوريا بما في ذلك استخدام الأسلحة الكيميائية على شعبها " .

وأشارت وزيرة الخارجية الكندية إلى أن هذه المساهمة تأتي في الوقت الذي أصدرت فيه منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تقريرا عن تحقيقاتها يؤكد استخدام غاز الأعصاب سارين في هجوم 4 نيسان 2017 في خان شيخون في محافظة إدلب جنوب سوريا وقتل ما يقرب من مائة شخص وإصابة مئات المدنيين في هذا الهجوم الوحشي .

كما أشارت إلى أنه من خلال هذه المساهمة ستواصل المنظمة عملها الأساسي للتحقيق في حوادث الأسلحة الكيميائية وجمع الأدلة دعما للمساءلة والتحقق من أن برنامج الأسلحة الكيميائية في سوريا قد تم القضاء عليها تماما .

وأكدت وزيرة الخارجية الكندية أن هذا التمويل يعزز من موقف كندا باعتبارها واحدة من أكبر المساهمين في الجهود العالمية لإنهاء استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا .بترا
 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير