2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"أبو غوش" العربي الوحيد على منصة التتويج في كوريا الجنوبية

أبو غوش العربي الوحيد على منصة التتويج في كوريا الجنوبية
جو 24 :
أنهى المنتخب الوطني للتايكواندو مشاركته في النسخة الثالثة والعشرين من بطولة العالم والتي اختتمت اليوم الجمعة في مدينة موجو الكورية الجنوبية.

وشهدت البطولة مشاركة ما يقارب 1000 لاعباً ولاعبةً من 183 دولة حيث اعتبرت هذه النسخة هي الأكبر في تاريخ بطولات العالم.

ومثل الأردن في هذه البطولة ، اللاعبين ، أحمد أبو غوش ، محمد عصفور ، أنس العداربة وحمزة قطان واللاعبات ، تالين الحميدي، جوليانا الصادق، شهد الطرمان ووعد الطرمان وتحت قيادة المدربين فارس العساف ، محمد العبادي ، محمد أبو لبدة والمعالج لؤي المرايات.

ونجح منتخبنا الوطني في نيل ميدالية برونزية في هذه النسخة عن طريق أحمد أبو غوش صاحب أول ميدالية في تاريخ الأردن بدورات الألعاب الأولمبية بعد إحرازه ذهبية في دورة ريو الأخيرة.

وتمكن "أبو غوش" من الصعود إلى منصة التتويج في بطولة العالم ضمن منافسات وزن تحت 68 بعد تخطيه كلاً من الباكستاني محمد إقبال بنتيجة 23-5 في الدور الـ64 وتيموجين بوريفجاف من منغوليا بنتيجة 39-8 في الدور الـ32 والجورجي ميراب شوكاكيدز بنتيجة 23-17 في الدور ثمن النهائي والروسي فياتشيسلاف ميني بنتيجة 15-10 في ربع النهائي.

لكن صاحب الـ21 عاماً تعثر في الدور نصف النهائي بخسارته أمام هوانغ جين من الصين تايبيه بنتيجة 9-4 ، ليكتفي أبو غوش بالميدالية البرونزية وهي الميدالية الرابعة للأردن في تاريخ مشاركته ببطولات العالم للتايكواندو بعد برونزيتي عمار فهد ومحمد فلاح وفضية دانا حيدر.

وأكد "العساف" أن الهدف الرئيسي قد تحقق في هذه البطولة من خلال احراز "أبو غوش" لإحدى الميداليات قائلاً للجنة الأولمبية الأردنية " كنا نسعى إلى الصعود لمنصة التتويج وبالفعل نجح أبو غوش بذلك خاصةً وأنها أول بطولة رسمية بعد دورة ريو".

وأكمل العساف قائلاً " نشكر اتحاد التايكواندو واللجنة الأولمبية على مساعدتنا في تنفيذ الخطة التي وضعت قبل بطولة العالم لتجهيز أبو غوش الذي كان قد تعرض لإصابة بعد مشاركته ببطولة الفجيرة في فبراير الماضي مما أبعدته عن التدريبات لمدة شهر تقريباً".

وتعتبر ميدالية أبو غوش في موجو هي الوحيدة للعرب من بين ما يقارب 100 لاعب ولاعبةً مثلوا 17 دولة عربية في بطولة العالم 2017.

ويستعد "أبو غوش" الآن للمشاركة في سلسلة بطولة غراند بريكس والتي تقام جولتها الأولى في روسيا خلال الفترة من 4 إلى 6 أغسطس المقبل ومن ثم يتوجه أبو غوش إلى العاصمة المغربية الرباط لخوض الجولة الثانية من ذات البطولة في سبتمبر المقبل.

وجاءت نتائج باقي لاعبي منتخبنا الوطني متفاوتة في بطولة العالم ، حيث كانت البداية مع أنس العداربة في وزن تحت 74 كغم الذي تمكن من الفوز على القيرغيزستاني أكبر ألتاخونوف في الدور الـ64 بنتيجة 16-15 قبل أن يخسر في الدور الذي تلاه على يد الصربي دامير فيجزيك بنتيجة 3-2.

ومن ثم ودعت اللاعبة جوليانا الصادق منافسات وزنها تحت 74 كغم من الدور الـ32 بعد خسارتها من الألمانية فانيسا كورندل بنتيجة 5-6 ، ومن نفس الدور خرجت اللاعبة تالين الحميدي لوزن تحت 53 كغم بعد خسارتها أمام الصربية تيجانا بوجدانوفيك الحاصلة على فضية دورة ريو وبرونزية بطولة العالم الماضية بنتيجة 11-1 ، وكانت "الحميدي" قد فازت في الدور الأول على السلوفاكية غابرييلا بوهوسوفا بنتيجة 11-9.

وخرجت وعد الطرمان من الدور الـ32 من منافسات وزن فوق 73 كغم بعد هزيمتها أمام الأمريكية جاكي غالواي المصنفة الثالثة عالمياً والحاصلة على برونزية ريو 2016 وبرونزية بطولة العالم بنتيجة 8-4.

وضمن منافسات وزن فوق 87 كغم ودع حمزة قطان الدور الـ32 بخسارته أمام الأمريكي ستيفن لامبدين بنتيجة 15-28 ، بدوره فاز محمد عصفور في مباراته الأولى أمام الياباني إيسي هامادا بنتيجة 22-20 لوزن تحت 63 كغم قبل أن يخرج من الدور الـ32 على يد البلجيكي جواد عشاب المصنف الأول على العالم وحامل اللقب في العام الماضي بنتيجة 23-10.

واختتمت شهد الطرمان اليوم المشاركة الأردنية من خلال مشاركتها في منافسات وزن تحت 62 كغم ، حيث فازت في الدور الـ64 على الأسترالية تاليانو مايا 8-6 قبل خسارتها في الدور الـ32 أمام الإيفوارية روث غباغبي - الحائزة على الميدالية البرونزية في دورة ريو الماضية - بنتيجة 23-5.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير