2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

طلبة توجيهي في الاغوار والعقبة يطالبون بتوفير المكيفات او التأجيل.. والوزارة: سنوفّر اجهزة تكييف

طلبة توجيهي في الاغوار والعقبة يطالبون بتوفير المكيفات او التأجيل.. والوزارة: سنوفّر اجهزة تكييف
جو 24 :
مالك عبيدات - دعا طلبة ثانوية عامة من مناطق الأغوار الشمالية ومحافظة العقبة وزارة التربية والتعليم لمراعاة الظروف الجوية التي تؤثر على المملكة هذه الأيام، حيث أنها الأيام الأشدّ حرارة خلال العام الحالي، من خلال توفير ظروف مناسبة داخل قاعات الامتحان الذي يبدأ الثلاثاء.

وقال الطلبة إن درجة الحرارة في مناطقهم ستتجاوز الخمس وأربعين مئوية بحسب التقارير والنشرات الرسمية، مطالبين الوزارة بتوفير أجهزة تكييف ومواصلات للمدارس والقاعات النائية في ظلّ موجة الحرّ هذه.

وأضاف طلبة من الأغوار الشمالية إن قاعة الامتحان الذي سيتقدمون به تبعد عن منازلهم نحو 15 كم، منها نحو كيلو متر لا تصل إلى وسائل النقل العام.

ولفت الطلبة إلى التحذيرات الصادرة عن وزارة الصحة والمديرية العامة للدفاع المدني والتي تدعو إلى عدم الخروج والبقاء تحت أشعة الشمس، مطالبين الوزارة بتوفير المواصلات وأجهزة تكييف أو تأجيل الامتحانات لحين انحسار موجة الحرّ.

ومن جانبه، أكد الناطق الاعلامي في وزارة التربية والتعليم، وليد الجلاد، أن الوزارة أوعزت الى مدراء التربية في مناطق الاغوار بتوفير البيئة المناسبة للطلبة داخل قاعات الامتحان

وأضاف الجلاد لـ الاردن24 انه تأكد من خلال اتصال هاتفي مع مدراء التربية والتعليم بمناطق الاغوار من جاهزية قاعات الامتحان وتزويدها بالمراوح والمكيفات وتوفير مياه الشرب داخل القاعات، لا سيما اثناء الموجة الحارة التي تمر بها المملكة.

وقال الجلاد ان الوزارة حريصة على توفير كافة وسائل الراحة للطلبة اثناء تأدية الامتحان.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير