jo24_banner
jo24_banner

"العليا لمجابهة التطبيع" تخاطب نقابة المعلمين لرصد اشكال التطبيع في المناهج

العليا لمجابهة التطبيع تخاطب نقابة المعلمين لرصد اشكال التطبيع في المناهج
جو 24 :

عقدت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع اجتماعها الدوري، وبعد التداول في القضايا المدرجة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :
- مخاطبة نقابة المعلمين، والتمني عليها تكليف فريق من المعلمين المتميزين في مباحث التربية الإسلامية، واللغة العربية، والاجتماعيات، لرصد جميع أشكال التطبيع التي يمكن أن تتسلل إلى المناهج، والمقررات الدراسية .
- مخاطبة كل من غرفة التجارة، وجمعية الرخاء، والاقتراح عليهم تأسيس شركة لشراء الزيتون والزيت، وتصديره كمنتج وطني للإسهام في مساعدة المزارعين، وزيادة حجم الصادرات، والحيلولة دون استغلاله من قبل الصهاينة .
- مخاطبة السيد رئيس الوزراء والاقتراح عليه بتبني الحكومة مشروع تطوعي يقوم عليه طلبة الجامعات والمدارس الثانوية، للإسهام في قطف ثمار الزيتون، والتخفيف من حجم النفقات على المزارعين .
- إدانة أي حديث عن الفدرالية أو الكونفدرالية بين الأردن وفلسطين قبل تحرير فلسطين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، لأن أي حديث عن الكونفدرالية يشكل استجابة لمخطط صهيوني يستهدف تصفية القضية الفلسطينية .
- إدانة ممارسات العدو الصهيوني في الإساءة للمقدسات الإسلامية والمسيحية، وآخرها ما قامت به عصابات المستوطنين من إساءة للسيد المسيح عليه السلام . والـتأكيد على أن استهداف الكيان الصهيوني للمقدسات الإسلامية والمسيحية يأتي في سياق الثقافة العنصرية التلمودية التي ينشأ عليها الصهاينة، والتي لا تقيم وزناً لغير اليهود .
- مطالبة الجامعة العربية بعدم إنفاذ قرارها بزيارة وزراء الخارجية العرب لرام الله، لأن مثل هذه الزيارة تأتي في سياق العمل التطبيعي . ودعوتها لدعم صمود الشعب الفلسطيني بما يمكنه من التشبث بأرضه وعدم مغادرتها .

عمان في 1 ربيع الأول 1434 هـ اللجنة التنفيذية العليا
الموافـق: 13 / 1 / 2013 م لحماية الوطن ومجابهة التطبيع

تابعو الأردن 24 على google news