jo24_banner
jo24_banner

44 ألف مراجع للمستشفيات والمراكز الصحية خلال المنخفض

44 ألف مراجع للمستشفيات والمراكز الصحية خلال المنخفض
جو 24 : قال وزير الصحة الدكتور عبداللطيف وريكات، إن أكثر من 44 ألف حالة راجعت المراكز الصحية والمستشفيات خلال الأيام الثلاثة الماضية التي تعرضت فيها المملكة لمنخفض جوي.
وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن مستشفى الأمير حمزة أجرى خلال الأيام الثلاثة الماضية 27 عملية قسطرة، فيما راجعه لذات الفترة 1600 مريض أُدخل منهم للمستشفى 110 مرضى.
وبلغ عدد الإدخالات للمستشفيات وفقا للدكتور وريكات 2351 حالة، كما تم إجراء 308 حالات ولادة وإجراء 487 عملية صغرى ومتوسطة وكبرى.
وأوضح أن لجان الطوارئ التي شكلتها الوزارة على مستوى المركز والميدان في مديريات الصحة بالمحافظات نهضت بدور جيد مكن من تجاوز الظروف التي فرضتها الحالة الجوية السائدة خلال الايام الماضية.
وقال ان وتيرة العمل في المستشفيات والمراكز الصحية كانت جيدة رغم الظروف الجوية واستطاعت كوادرها ان تؤدي دورها على اكمل وجه.
وبين انه تم التعاون مع الدفاع المدني وادارة السير لمساعدة عدد من الاطباء والكوادر الصحية للوصول الى مواقع عملهم التي تعذر وصولهم اليها بسبب تراكم الثلوج والمياه واغلاق بعض الطرق المؤدية الى بعض المستشفيات والمراكز الصحية.
وبين الدكتور وريكات ان العديد من المراكز الصحية لم تنقطع عن اداء واجبها خاصة تلك المراكز التي تداوم على مدار24 ساعة في محافظات المفرق والعقبة ومعان.
واوضح الدكتور وريكات ان تشكيل اللجان لعب دورا مهما في تجاوز السلبيات التي قد تعتري العمل بسبب الظروف الجوية، مشيرا الى ان الاتصال المباشر بين غرفة العمليات في مركز الوزارة مع المديرين في الميدان اسهم في التغلب على العديد من السلبيات وتم حلها مباشرة.-(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news