jo24_banner
jo24_banner

استحداث ادارة لشؤون مخيمات اللاجئين السوريين

استحداث ادارة لشؤون مخيمات اللاجئين السوريين
جو 24 : قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء
الدكتور عبدالله النسور استحداث ادارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين .
كما قرر المجلس تعيين اللواء محمد الزواهرة مساعد مدير الامن العام مديرا لادارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين اعتبارا من يوم غد الاثنين الموافق 14 كانون الثاني لسنة 2013 على ان تكون الادارة مرتبطة بنائب
رئيس الوزراء وزير الداخلية فيما يتعلق بالامور الامنية والادارية وكافة الامور الداخلية في حين تنسق الادارة مع وزارة التخطيط في كل ما يتعلق بالمساعدات والعلاقات مع المنظمات والجهات الدولية .
وبموجب القرار ترتبط كافة الجهات ذات العلاقة بادارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين بمدير الادارة اللواء الزواهرة وتلغى أي قرارات او تعليمات سابقة صادرة بشان ادارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين الى الحد الذي تتناقض فيه مع هذا القرار .
وجاء قرار انشاء الادارة الجديدة لغايات توفير الخدمات الاساسية المقدمة للاجئين السوريين وتنسيق العمل في المخيمات والاشراف على اقامة مخيمات جديدة ضمن الاحتمالات المتوقعة لاستيعاب اعداد كبيرة من اللاجئين على ضوء المستجدات المتوقعة في هذا الشان .
وستتولى الادارة الاشراف على تنفيذ السياسات والاجراءات الحكومية الصادرة من الجهات العليا في التعامل مع ملف اللاجئين السوريين ووضع اسس ومعايير العمل في المخيمات والاشراف على اعمال ادارات المخيمات من كافة النواحي ومتابعة اعمالها والاشراف على الترتيبات الامنية اللازمة لحفظ الامن والنظام داخل المخيمات .
كما تتولى متابعة سير العمل والاجراءات اللازمة لاستقبال المساعدات الانسانية الواردة للمخيمات وتوزيعها على اللاجئين وحسب الاسس والتعليمات والهيكل التنظيمي حسبما ورد في وثيقة ادارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين . بترا
تابعو الأردن 24 على google news