jo24_banner
jo24_banner

قموه: السياحة بخير..

قموه: السياحة بخير..
جو 24 :
يشهد القطاع السياحي الأردني تقدماً ملحوظاً السنوات الماضية وفقاً لمؤشرات وزارة السياحة والآثار.

وبحسب أمين عام الوزارة عيسى قموه فإن السياحة في الأردن تلقى إشادة كبيرة من قبل زوارها، حيث شجعت نيل نيكن -إحدى المستثمرات في قطاع السياحة- أصحاب رؤوس الأموال على الاستثمار في الأردن، وبررت ذلك بأنها البلد الأكثر اماناً من بين دول الشرق الأوسط.

وأكد قموه على عوائد السياحة في الأردن مقارنة في دول الشرق الأوسط، مشيرا إلى ارتفاع الدخل السياحي من خلال المجموعات التي تزور الأردن من خارج البلاد سواءً من الاتحاد الأوروبي أو الخليج العربي أو غيرها من الدول في العالم.

وأضاف خلال استضافته عبر برنامج 60 دقيقة إن هناك ارتفاع في أعداد المنشآت السياحية مقارنةً بعام 2010 ، حيث بلغ الارتفاع نسبة 19 % تقريباً ، وارتفاع نسبة العاملين في القطاع بما يقارب 23%.

وبحسب تقرير التنافسية العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي للسياحة والسفر ، صعد الأردن إلى مرتبتين للامام ، وأيضاً حقق مزايا تنافسية في 30 مؤشر من ضمن أعلى 50 دولة في العالم ، من ضمنها مؤشرات فرعية لها علاقة بالأمن والأمان والاستقرار والخدمات الشُرطية المُحكمة.

وأوضح قموه ، بأن أهم مؤشر يجب التركيز عليه ، هو مدى اهتمام الحكومة في القطاع السياحي.

ورد قموه على الشكاوي بخصوص الفنادق والمطاعم، بالقول إن الأرقام والمؤشرات السياحية المعلن عنها، صادرة عن مؤسسات رسمية مثل وزارة الداخلية ، ومن إدارة المعابر والحدود ، دائرة الإحصاءات العامة وجهات البنك المركزي الأردني، مشيرا إلى أن هذه الأرقام تخضع لحسابات دقيقة جداً ، ولها منهجية متبعة عالمياً ، حسب منظمة السياحة العالمية التابعة لهيئة الأمم المتحدة.
 
تابعو الأردن 24 على google news