jo24_banner
jo24_banner

عربيات : رسالة عمّان شاملة للإنسانية و تؤكد ان الاسلام دين يقبل الاخر ويحترمه

عربيات : رسالة عمّان شاملة للإنسانية و تؤكد ان الاسلام دين يقبل الاخر ويحترمه
جو 24 :

افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات اليوم الاحد الدورة العلمية الدولية الـ 36 لشرح مضامين رسالة عمان في قاعة المؤتمرات في مسجد الشهيد الملك المؤسس عبد الله الاول طيب الله ثراه.

وقال عربيات خلال الحفل الذي شهد مشاركة واسعة من علماء الدول العربية والاسلامية، ان رسالة عمان لم تنحصر في العربية او الاسلامية وانما كانت شاملة للإنسانية حيث اشتملت على جميع الجوانب المشتركة بين البشر لتؤكد ان الاسلام دين يقبل الاخر ويحترمه.

وشدد على اهمية توضيح صورة الاسلام الحقيقية التي تعتمد على الوسطية والاعتدال ومحاربة كل من يريد اختطاف الخطاب الديني وتشويه صورة الاسلام.

وقال انه يتوجب على العلماء ان يتحملوا مسؤوليتهم في نشر الرسالة اضافة الى دورهم المهم في حماية الدين ونشره بالشكل الصحيح وتوضيحه للناس بانه دين وسطي يرفض الغلو والتطرف.

من جهته، قال رئيس اتحاد علماء الدين الاسلامي والمشرف على شؤون الافتاء في اقليم كردستان الدكتور عبد الله الكوردي ان الاقليم شارك للمرة الثامنة على التوالي في الدورات التي تعقدها وزارة الاوقاف لشرح مضامين رسالة عمان، مؤكدا استفادة علماء الدين والشريعة الاسلامية هناك من رسالة عمان.

ولفت الى مبادرة وزارة الاوقاف في بعقد دورات شرح مضامين رسالة عمان التي تؤكد ان الاسلام يرفض التطرف والغلو والتي شارك وانتفع منها الكثير من علماء الدين الاسلامي في العالمين العربي و الاسلامي.

من جهته، قال مفتي عام القوات المسلحة العميد الدكتور ماجد الدراوشة ان الاردن بلد الهاشميين الذي ما توقف عن استقبال كل من يلجئ اليه دون النظر الى عرقه او دينه وهو ما يؤكد ان الاردن بقيادته الهاشمية بلد عربي واسلامي يحمل رسالة عظيمة جذورها الاسلام الحنيف.

واضاف ان رسالة عمان التي جاءت من فكر جلالة الملك حملت معاني الاسلام الدقيقة التي رفضت الغلو و التطرف وتؤكد على الوسطية و قبول الاخر.


تابعو الأردن 24 على google news