jo24_banner
jo24_banner

القبض على مجموعة من لصوص المركبات

القبض على مجموعة من لصوص المركبات
جو 24 :

القت الاجهزة الامنية القبض على مجموعة من الأشخاص الذين امتهنوا سرقة المركبات وحيازتها ومفاوضة أصحابها من أجل إعادتها لهم مقابل مبالغ مالية.

وقال المركز الإعلامي في مديرية الامن العام في بيان له اليوم الاثنين ان عددا من الشكاوى وردت لإدارة البحث الجنائي من قبل أشخاص مفادها تعرض مركباتهم للسرقة ومفاوضتهم عليها من قبل السارقين من أجل إعادتها لهم مقابل دفع مبالغ مالية معينة، حيث تمت متابعة هذه الشكاوى وجمع معلومات تتعلق بالأشخاص السارقين وتتبعها إلى أن تم تحديد تحركات وأماكن تواجد هؤلاء الأشخاص.

واضاف انه تم إعداد خطة محكمة من قبل إدارة البحث الجنائي للتأكد من مكان وجود هؤلاء الأشخاص والمركبات المسروقة حيث تم تشكيل فريق خاص متكامل من أجل هذه الغاية و مداهمتهم وإلقاء القبض عليهم وضبط بعض المركبات المسروقة، مشيرا الى أنه يتم الآن التحقيق معهم لمعرفة دورهم في عملية السرقة، وما إذا تم سرقة مركبات أخرى تمهيدا لتحويل القضية للقضاء .

واشار المركز الإعلامي الى أن العامل الرئيس والأساس الذي ساهم في إلقاء القبض على المذكورين هو تعاون مالكي المركبات المسروقة مع جهاز الأمن العام من خلال التواصل مع إدارة البحث الجنائي وتمرير أي معلومة تردهم من خلال اتصال السارقين، وعدم استجابتهم للتفاوض معهم او تقديم أية مبالغ مالية لهم من أجل استعادة مركباتهم بطرق غير قانونية.
(بترا )

تابعو الأردن 24 على google news