jo24_banner
jo24_banner

الانتهاء من تدقيق موازنات 80 بلدية

الانتهاء من تدقيق موازنات 80 بلدية
جو 24 :

بلغت قيمة مسودات موازنات 80 بلدية أنهت اللجان المختصة في وزارة الشؤون البلدية تدقيقها واعتمادها من أصل 93 بلدية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، نحو 140 مليون دينار.
وتوقع مدير المجالس في الوزارة المهندس حسين مهيدات أن تتسلم الوزارة باقي مسودات الموازنات البالغ عددها 13 والانتهاء من تدقيقها واعتمادها قبل نهاية الشهر الحالي، مشيرا الى انه سيتم اعتمادها والموافقة عليها من قبل الوزير عقب ذلك مباشرة.
وعن قيمة الموازنات لجميع البلديات للعام الحالي 2013 رجح مهيدات ان تتجاوز حاجز 220 مليون دينار، مشيرا الى أن رواتب وأجور الموظفين بعد الهيكلة ستتجاوز 108 ملايين دينار وقدر العجز في البلديات بأكثر من 19 مليون دينار.
وبحسب توقعات دراسات وبيانات أعدها بنك تنمية المدن والقرى ستتجاوز مديونية البلديات للعام الماضي 2012 حاجز 97 مليون دينار.
من جانب آخر قال بيان صحفي اصدرته الوزارة اليوم الاثنين انها بدأت بنشر الصفحات الخاصة بالبلديات عبر موقع الالكتروني الرسمي.
وتشمل الصفحات بحسب بيان اصدرته الوزارة قرارات المجالس البلدية والاخبار المتعلقة بأعمال البلديات، والتعريف بأهم المواقع السياحية والاثرية الموجودة في المدن الاردنية.
ونقل البيان عن وزير الشؤن البلدية وزير المياه والري المهندس ماهر ابو السمن قوله ان نشر صفحات البلديات يأتي في اطار برنامج العمل المتكامل الذي يخص مشروع البوابة الالكترونية للبلديات.
واضاف ان المرحلة المقبلة ستشمل نشر قرارات اللجان المحلية في كل محافظات المملكة والتي تختص بأعمال انجاز معاملات التنظيم، وصولا الى المشروع الالكتروني المتكامل الذي يهدف الى حصول المواطن على كل المعلومات والمعاملات في خلال المواقع الرسمي للوزارة.
ودعا ابو السمن المواطنين الى الاطلاع على قرارات المجلس الاعلى للتنظيم من خلال الموقع الالكتروني، حيث بدأت الوزارة بنشر كل القرارات عليه.
(بترا )

تابعو الأردن 24 على google news