jo24_banner
jo24_banner

السفير السعودي: الازمة عربية وليست خليجية.. ونستبعد الحل العسكري

السفير السعودي: الازمة عربية وليست خليجية.. ونستبعد الحل العسكري
جو 24 :
عقدت جمعية الشؤون الدولية، مساء اليوم الثلاثاء، لقاءً حواريا جمع سفراء كل من السعودية ومصر والإمارات لدى الأردن مع أعضاء الجمعية، للحديث عن عدد من القضايا، ومنها أزمة قطر.

وقال السفراء إن الأزمة مع قطر ليست أزمة خليجية، لكنها أزمة عربية قطرية، مستبعدًا السفير السعودي اللجوء إلى الحل العسكري للأزمة، داعين المثقفين وأصحاب الأقلام، إلى أن يُظهروا الصورة الحقيقية، وعلى أساس أن القضية ليست قضية خليجية بل هي قضية عربية.

وحول العلاقات مع الأردن، قال السفير السعودي الأمير خالد بن فيصل إن الأردن بلد استراتيجي بالنسبة للسعودية، مشيرًا إلى مجلس التنسيق السعودي الأردني والشركة السعودية الأردنية التي يبلغ رأسمالها ثلاثة مليارات، دليلين على الرغبة بتقوية العلاقات بين البلدين.

وأشاد السفير السعودي بالعقول والكوادر الأردنية البشرية التي أثبتت كفاءتها في مجالات العمل جميعها، معتبرًا أنها أكبر استثمارات الأردن.

من جهته، أعرب السفير الإماراتي بلال ربيع البدور إن بلاده قدمت نموذجًا عربيًا داخليًا في التنمية والتطوير أسعد الأمة العربية، لأنه يساهم في نجاح التجربة العربية، مشيرًا إلى أن الأمة بحاجة إلى مشروع نهضوي حضاري يستعاد به مجدها وعلى كل جزء في الوطن العربي أن يقوم بدوره لإعادة تلك الأمجاد.

بدوره، أكد السفير المصري الدكتور طارق عادل أن علاقات مصر والأردن علاقات ممتازة ومتميزة وخاصة ونموذجية في العلاقات العربية، ومما يعزز هذه العلاقات الجالية المصرية التي أسهمت بدرجات متفاوتة بالتقدم والتنمية التي يشهدها الأردن.

وفي ختام اللقاء، دار حوار موسع أجاب خلاله السفراء على مداخلات وأسئلة وتعقيبات الحضور.-(بترا)
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير