jo24_banner
jo24_banner

انتهاء الفترة المخصصة لتسليم الدعم الحكومي للمواطنين

انتهاء الفترة المخصصة لتسليم الدعم الحكومي للمواطنين
جو 24 : علمت "العرب اليوم" أن وزارة المالية انتهت امس من تسليم الدعم الحكومي ضمن المرحلة الاولى، والتي بدأت في 17 تشرين الثاني 2012.
وافاد مصدر حكومي لـ "العرب اليوم" أن وزارة المالية اوقفت قبول طلبات الاعتراضات على الدعم الحكومي حتى يتم تنظيم كشوفات المرحلة الاولى.
وافاد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الحكومة تعاملت مع ما يقارب 15 الف طلب اعتراض، كان من ضمنها تصحيح اسماء واخرى تحويل مبلغ الدعم للزوجة في حالة وجود رب الاسرة في مراكز الاصلاح والتأهيل، مشيرا الى أن الحكومة انتهت من تسليم مبالغ الاعتراضات التي تم تصويبها.
ورجح المصدر، أن تبدأ المرحلة الثانية من تسليم الدعم في نهاية نيسان 2013، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية ستشمل جميع الاسر التي شملها الدعم في المرحلة الاولى.
وشملت المرحلة الاولى بحسب تصريحات وزير المالية سليمان الحافظ 70 بالمئة من المواطنين، من خلال "630" الف طلب اسرة او ما يعادل 3.3 مليون فرد.
وبلغت قيمة الدفعة الاولى 100 مليون دينار، فيما خصصت الحكومة 300 مليون دينار سنويا في اطار خطتها القائمة على دعم الفرد بدلاً من السلعة.
وكان مجلس الوزراء اعتمد آلية الدعم بأن يقدم الدعم النقدي للاسر الاردنية التي لا يتجاوز دخلها السنوي 10 الاف دينار "800 دينار شهريا"، وقيمة الدعم النقدي السنوي 70 دينارا لكل فرد من افراد الاسرة التي تستحق الدعم وبحد اعلى 6 افراد بحيث لا يتجاوز اجمالي مبلغ الدعم للاسرة الواحدة 420 دينارا سنويا.العرب اليوم - انس ضمرة
تابعو الأردن 24 على google news