jo24_banner
jo24_banner

العرموطي: ذوو حدث متهم بالترويج لداعش يسألون عن ابنهم بعد اختفائه من محبسه!

العرموطي: ذوو حدث متهم بالترويج لداعش يسألون عن ابنهم بعد اختفائه من محبسه!
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب النائب صالح العرموطي بالتحقيق مع الجهات المعنية في وزارة التنمية الاجتماعية والجهات الأخرى ذات العلاقة حول اختفاء الحدث "مصطفى محمد عيسى ابو سويلم" من محبسه في مركز أحداث طبربور دون معرفة مكان اختفائه منذ 13 حزيران 2017.

وفي التفاصيل، قال العرموطي لـ الاردن24 إن ذوي الحدث تقدموا له بمذكرة خطية تطلب التدخل لمعرفة مصير ابنهم الذي اختفى منذ ذلك التاريخ ولم يعرف مصيره بعد، حيث أن ابنهم محكوم بتهمة "الترويج لتنظيم داعش"، وتم القبض عليه وهو يحمل حقيبته المدرسية اثناء توجهه الى المدرسة وكان عمره في ذلك الوقت 16 عاما ونصف، قبل أن يتمّ الحكم عليه بالحبس ثلاث سنوات.

وأضاف العرموطي إن ذوي الحدث أبلغوه بأنهم كانوا يزورونه ثلاث مرات أسبوعيا، وفي أحد الأيام "قبل شهر" أبلغهم مسؤولو المركز أن ابنهم قد هرب من المركز مع ثلاثة اشخاص اخرين أحدهم سوري الجنسية وتم إلقاء القبض على الحدث السوري وبقي الاخران مختفيان حتى الان..

وبحسب رواية ذوي الحدث، فإن مدير المركز أبلغهم بعد اجراء التحقيقات أن ابنهم هرب مع الاخرين عن طريق باب الطوارئ الى الساحة الخلفية وبعدها اختفى، وقد تم ابلاغ الاجهزة الامنية بالواقعة للبحث عنه.

وشدد العرموطي على ضرورة اجراء تحقيقات موسعة مع كافة الجهات المعنية لمعرفة مصير الحدث واين اختفى ومحاسبة المسؤولين عن تسهيل هروبه بعد التثبت من طريقة هروبه، ومحاسبة المسؤولين عن دار الرعاية

ومن جانبه، أكد الناطق الاعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية، الدكتور فواز الرطروط، أن الوزارة طلبت من الأجهزة الأمنية التعميم على الحدث الفارّ كما هو معمول به في هذه الحالات.

واكتفى الرطروط بالقول إن الوزارة أجرت تحقيقا حول الحادثة مع المعنيين في حينها.
 
تابعو الأردن 24 على google news