2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لافروف: لا ندعم الأسد لكننا لا نريد تكرار السيناريو العراقي

لافروف: لا ندعم الأسد لكننا لا نريد تكرار السيناريو العراقي
جو 24 :
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا لا تدعم الرئيس السوري بشار الأسد، لكنها متمسكة بحق الشعب السوري بتقرير مصيره.
وفي محاضرة ألقاها في مقر «صندوق كوربر» في برلين أمس، قال لافروف: «لا ندعم الأسد بل نحن ملتزمون بقرارات مجلس الأمن الدولي ونصت هذه القرارات بوضوح... على أن الشعب السوري وحده من حقه تقرير مصير سوريا. وتابع الوزير الروسي قائلا: «فيما يتعلق بالأسد فنحن لا ندعمه، لكننا لا نريد إطلاقا أن يتكرر (في سوريا) ما حصل في العراق.
وأوضح لافروف أنه بالنسبة لما جرى في العراق، فإن دولا غربية كثيرة كانت «متعطشة للقضاء على الدكتاتور»هناك، وأردف قائلا: «ولهذا أخشى من أنه بعد القضاء على الدكتاتور سيجري القضاء على البلد أيضا، لأننا نشهد هناك تطورات شديدة التعقيد». وذكر الوزير بهذا الخصوص أن ليبيا تشهد حاليا وضعا مشابها للوضع السوري.
من جانبه، قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، مساء الأربعاء، إن اجتماعه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، خلال قمة مجموعة العشرين كان علامة طيبة وأظهر أن البلدين يمكنهما العمل معا بشأن قضايا محل اهتمام مشترك مثل وقف إطلاق النار في سوريا. وصرّح ترمب في مقابلة مع شبكة (سي.بي.إن)، «أعتقد أننا انسجمنا بشكل جيد، نحن قوة نووية هائلة وهم كذلك أيضا، ليس من المنطقي ألا تكون بيننا علاقة ما».وكالات
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير