jo24_banner
jo24_banner

"سلامة" يواصل تحضيراته للمشاركة في الألعاب العالمية ، انطلاق الجولة الأولى من بطولة المملكة للشطرنج ، ثلاثة ميداليات جديدة للكراتيه في بطولة آسيا بكازاخستان

سلامة يواصل تحضيراته للمشاركة في الألعاب العالمية ، انطلاق الجولة الأولى من بطولة المملكة للشطرنج ، ثلاثة ميداليات جديدة للكراتيه في بطولة آسيا بكازاخستان
جو 24 :

تتواصل تحضيرات لاعب المنتخب الوطني للمواي تاي محمد سلامة للمشاركة في النسخة العاشرة من الألعاب العالمية والتي ستقام في مدينة فروتسواف البولندية خلال الفترة من 20 إلى 30 يوليو الحالي.

وسيشارك "سلامة" في منافسات وزن 81 كغم حيث يدرك لاعب المواي تاي ومدربه الشاب ياسر أبو صفية صعوبة المنافسة في الألعاب العالمية والتي ستجمع نخبة من أبطال الرياضة تحت سقفها.

وأكد سلامة في حديثة لموقع اللجنة الأولمبية أنه يخوض تدريبات مكثفة بغية الوصول إلى الجاهزية المطلوبة وتحدث قائلاً: " أتدرب مرتين يومياً في الصباح والمساء ، ونركز في معظم التدريبات على رفع منسوب اللياقة البدنية وهو الأمر الذي سيشكل نقطة فارقة في النزالات التي سأخوضها في بولندا".

من جانبه أكد المدرب الوطني ياسر أبو صفية على أن التدريبات تجري على قدم وساق بالرغم من الاعلان المتأخر عن مشاركة "سلامة" في الألعاب العالمية ، حيث جاء تأهل سلامة بعد احرازة برونزية بطولة العالم للمواي تاي والتي أقيمت في السويد أبريل الماضي.

ويدرك اللاعب – صاحب الـ 29 عاماً – أهمية تواجده في الألعاب العالمية ، والتي تندرج تحتها الرياضات غير أولمبية ، حيث أن الفوز بالنسبة لسلامة فيها سيشكل مفترق طرق في مسيرته الرياضية لا سيما وأنه بطل الأردن في السنوات العشرة الأخيرة.

وقال سلامة: "ليس هنالك شيء أفضل من المنافسة في هذه الألعاب ، المهمة ستكون صعبة والمنافسة ستبلغ ذروتها في جميع الأوزان ، الا أننا وضعنا في عين الاعتبار أننا سنمثل وطننا الغالي وسنسعى بكل قوتنا إلى تمثيل الأردن بصورة مشرفة".

وبالحديث عن الطموحات ، أكد سلامة أن احلامه في مشاركته في بولندا تتعدى حدود الصعب وأنه سيسعى للتواجد على منصات التتويج والفوز باحدى الميداليات الثلاث.

وبدأ محمد سلامة ممارسته لرياضة المواي تاي عام 2002 من خلال مشاركته في احدى الدورات الصيفية في مدينة العقبة ، وسرعان ما تعلق برياضة المواي تاي والتي أصبحت بمثابة نمط الحياة على حد قوله.

وتمكن محمد من احراز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والتي أقيمت في مكاو عام 2006 في اولى مشاركاته مع المنتخب الوطني ، لتتوالى بعدها الانجازات أهمها بطولة العالم في اسبانيا عام 2010 وفضية دورة الألعاب الآسيوية للألعاب الشاطئية عام 2016 وبطولة العالم في بانكوك عام 2017.

انطلاق الجولة الأولى من بطولة المملكة للشطرنج

اللجنة الأولمبية الاردنية :انطلقت يوم أمس الخميس الجولة الأولى من نهائيات بطولة المملكة للشطرنج والتي ينظمها الاتحاد الملكي الأردني للشطرنج في مقره بمدينة الحسين للشباب.

وشارك في الجولة التي انتهت بساعة متأخرة عشرة لاعبين هم لؤي سمير ، أحمد الخطيب ، سمير منصور ، مروان عابودي ، رأفت عيسى ، ابراهيم الوحش ، حافظ بكر، سيف مالك ، راكان العطار ، بهاء سعد اضافة إلى اللاعبتان بشرى الشعيبي وغيداء العطارواللتان تأهلتا للمرحلة النهائية من خلال خوضهما البطولة التمهيدية.

وشهدت نتائج الجولة الأولى فوز بهاء سعد على لؤي سمير ، في حين تمكن سمير منصور من تحقيق الفوز على راكان العطار.

وفاز حامل لقب البطولة العام الماضي ، اللاعب أحمد الخطيب ، على منافسته في الجولة غيداء العطار في حين تمكنت بشرى الشعيبي من الفوز على اللاعب مروان العابودي ورأفت عيسى على سيف مالك وخيم التعادل على رقعة كل من اللاعبين ابراهيم الوحش وحافظ بكر.

يذكر أن نهائيات بطولة المملكة للرجال تتكون من عشر جولات حيث سيسعى اللاعبين الى تحقيق أكبر عدد من النقاط من خلال فوزهم بها قبيل الوصول إلى الجولة النهائية والتي ستكون يوم السادس والعشرين من شهر يوليو الحالي.

ثلاثة ميداليات جديدة للكراتيه في بطولة آسيا بكازاخستان

اللجنة الاولمبية الاردنية :نجح منتخبنا الوطني للكراتيه تحت 21 سنة من إضافة ثلاث ميداليات جديدة لرصيد الأردن في بطولة آسيا لكافة الفئات العمرية والتي تستضيفها العاصمة الكازاخية أستانا بمشاركة حوالي 700 لاعباً ولاعبةً من 27 دولة.

وجاءت ميداليات الأردن في اليوم الثاني من البطولة عن طريق ، عمر النجار ذهبية وزن تحت 55 كغم ومحمد فهد سامي فضية وزن تحت 60 كغم وحلا طريش برونزية وزن تحت 68 كغم.

وارتفع بذلك رصيد الأردن في بطولة آسيا للكراتيه إلى 6 ميداليات من بينها ذهبية وفضية وأربع برونزيات.

وكان "النجار" قد استهل مشواره اليوم الجمعة نحو الميدالية الذهبية ، بفوزه في الدور الأول على التايلاندي بيكانيت سوكيك بالأفضلية بعد تعادلهما بنتيجة 2-2 ، بعدها نجح عمر في تجاوز عقبة الإيراني علي ميسكيني في الدور نصف النهائي بنتيجة 2-1.

وأكمل "النجار" تألقه في النهائي بتفوقه على الياباني هوندا تاكوتو بنتيجة 6-4 ليظفر بالميدالية الذهبية لوزن تحت 55 كغم.

بدوره تغلب محمد فهد سامي في نزاله الأول ضمن منافسات وزن تحت 55 كغم على الطاجاكستاني سايود غافوروف بالأفضلية بعد تعادلهما 2-2 ، ومن ثم فاز في الدور ربع النهائي على السعودي عبدالعزيز العلياني بنتيجة 4-2.

وفي الدور نصف النهائي ، فاز محمد فهد سامي على الأوزبكي بيكزود تويغونوف بنتيجة 7-6 ليتأهل إلى النزال النهائي والذي خسره أمام الإيراني مهدي رحيمي بنتيجة 5-2.

من جانبها ، سجلت حلا طريش انتصارها الأول في منافسات وزن تحت 68 كغم وجاء على حساب الهندية بايال بارال بنتيجة 5-0 لتتأهل إلى الدور نصف النهائي وتخسره بصعوبة بالغة أمام الإيرانية شاغيغ فاهيدي بنتيجة 1-0.

ولعبت بعد ذلك "طريش" لقاء الميدالية البرونزية وتمكنت من إحرازها بعد فوزها على الكازاخية فريدة كستن بنتيجة 1-0.

وضمن منافسات وزن تحت 67 كغم ، فاز نبيل الشويكي في نزاله الأول على التايلاندي تيرابات كانابكايو بنتيجة 3-1 ، قبل أن ينجح في الفوز على خصمه الهندي رشيد خان في الدور ربع النهائي بنتيجة 2-1.

وفي الدور نصف النهائي ، خسر "الشويكي" أمام الياباني سويشيرو ناكنو بنتيجة 3-0 ، وفي نزال الميدالية البرونزية ، خسر "الشويكي" كذلك أمام الإيراني أمير سهرابي بنتيجة 5-3.

وضمن منافسات وزن تحت 84 كغم ، افتتح أحمد شديد مشواره بفوزٍ سهل عل

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير