2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التيار الوطني يدين اغلاق الاقصى

التيار الوطني يدين اغلاق الاقصى
جو 24 : ادان حزب "التيار الوطني" اغلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي المسجد الاقصى في وجه المصلين ومنع الصلاة فيه والخطوات التصعيدية المصاحبة والتهديد المستمر بعدم التراجع عن خطوة الاغلاق.

واضاف ان هذه الخطوة الاستفزازية التي تعد الاولى منذ 48 عاما هي بمثابة محاولة للاعتداء على حريات المسلمين ومساس بالمقدسات واستفزاز لمشاعر العرب والمسلمين في كل بقاع الارض.

كما ادان الحزب في بيانه اعتقال مفتي الديار المقدسة الشيخ محمد حسين عند احدى بوابات البلدة القديمة، وأعمال القتل بدم بارد التي تمارسها سلطات الاحتلال في مواجهة الفلسطينيين عند اي اشتباه، واعتقال 15 موظفاً من دائرة الاوقاف التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الاردنية، محذرا من ان الممارسات الاسرائيلية بحق المسجد الاقصى والفلسطينيين تهدد استقرار المنطقة وسلامها وتدفع نحو مزيد من العنف والانفجار.

وطالب البيان المجتمع الدولي ومجلس الامن بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف الممارسات القمعية والاستفزازية والاستجابة للطلب الاردني بفتح المسجد الاقصى أمام المصلين وعدم تغيير الوضع القائم في المسجد الاقصى، محذرا من المخاطر التي تتعرض لها الاماكن المقدسة في ظل حالة الفراغ العربي والانشغال بالخلافات الجانبية والاوضاع الداخلية.بترا
تابعو الأردن 24 على google news